«الإسكان» تطرح 1017 مقبرة جاهزة للمسلمين بمدينة 6 أكتوبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تطرح 1017 مقبرة جاهزة للمسلمين بمدينة 6 أكتوبر

محمد علاء
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:29 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:29 م

محمد علاء

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، طرح 1017 مقبرة جاهزة للمسلمين، بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 40 م2 للواحدة، بنظام حق الانتفاع.

وأشار السباعي إلى تخصيص 864 منها لقاطني مدن (6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد)، و153 مقبرة لقاطني محافظة الجيزة (أحياء وضواحي).

وأوضح أن كراسة الشروط والمواصفات ستكون متاحة بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، ابتداء من يوم الأحد، الموافق 17 مارس، على أن يبدأ تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة لحجز المقبرة، خلال الفترة من 1 حتى 30 أبريل المقبل، بجهاز المدينة خلال مواعيد العمل الرسمية.

وعن شروط الحجز، قال نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية: يشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية)، وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطني مدن (6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد)، أو محافظة الجيزة وضواحيها، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر).

وأضاف: "كما لا يحق للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة".

وأوضح السباعي أن التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط، على أن يعلٓن عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية لاحقا، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة، مضيفا أن مناطق الأراضي ستكون متاحة على الموقع الالكتروني للهيئة (www.newcities.gov.eg).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك