«تي-موبايل» و«سبرينت» الأمريكيتان للاتصالات تأملان إتمام صفقة اندماج بينهما في أبريل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تي-موبايل» و«سبرينت» الأمريكيتان للاتصالات تأملان إتمام صفقة اندماج بينهما في أبريل

نيويورك - د ب أ
نشر في: الجمعة 21 فبراير 2020 - 10:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 فبراير 2020 - 10:43 ص

أعلنت شركتا الاتصالات الأمريكيتان تي-موبايل وسبرينت في وقت متأخر أمس الخميس، بالتوقيت المحلي، تعديلات طفيفة في بعض بنود خطة الاندماج بينهما، وأعربا عن أملهما في إتمام الصفقة بحلول شهر أبريل المقبل.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إنه في ظل التعديلات الجديدة، من المتوقع أن تحتفظ مجموعتا دويتشه تيليكوم الألمانية، وسوفت بنك اليابانية بنحو 43 في المئة و24 في المئة على الترتيب، من أسهم تي-موبايل الجديدة، في حين سيذهب الباقي، 33 في المئة، إلى مساهمين.

ويعني هذا أن حصة دويتشه تيليكوم في الشركة الجديدة ستزيد بنحو واحد في المئة عما كان متوقعا في السابق.

ومن شأن استحواذ تي-موبايل على سبرينت خلق كيان جديد منافس لكبرى شركات الاتصالات التي تهيمن على السوق الأمريكية، وكذلك تعزيز تكنولوجيا الجيل الخامس.

ولكن هذه الخطوة، التي جرى الاتفاق عليها في أبريل من عام 2018، أثارت جدلا واسعا، حيث سعت أكثر من عشر ولايات أمريكية إلى عدم اتمام الصفقة بين الشركتين الثالثة والرابعة ضمن أربع أكبر شركات لخدمات الاتصالات غير اللاسلكية في البلاد، خشية أن تضر بحرية المنافسة.

وكان قاض أمريكي وافق على صفقة الاستحواذ في وقت سابق الشهر الجاري. وقال فيكتور ماريرو، قاضي المحكمة الجزئية لمنطقة جنوب نيويورك، إن الصفقة التي كانت قيمتها عندما تم الاتفاق عليها في عام 2018، 26 مليار دولار، لن تضر بحرية المنافسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك