البترول: 10 مليارات دولار استثمارات القطاع خلال العام الماضي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: 10 مليارات دولار استثمارات القطاع خلال العام الماضي

أرشيفية
أرشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 21 فبراير 2021 - 8:48 م | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2021 - 8:48 م

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزير طارق الملا أعطى إشارة البدء لبوابة مصر للاستكشاف والإنتاج لتستطيع الشركات العالمية الدخول ومشاهدة المزايدات المطروحة والمناطق التي يرغبون في رؤيتها.

وأضاف عبدالعزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن الشركات العالمية يمكنها شراء حزم البيانات والتقديم على المزايدات التي يتم طرحها على البوابة، موضحًا أنها المرة الأولى التي يتم فيها طرح مزايدة إلكترونيًا.

ولفت إلى طرح المزايدة الأولى لـ24 منطقة للشركة القابضة للغازات وهيئة البترول أمام العالم على البوابة الإلكترونية، مفيدًا بوجود تسعة منها في البحر المتوسط والباقي في الصحراء العربية وخليج السويس.

وأكد أهمية هذه المزايدات، إذ يتبعها توقيع اتفاقيات ووضع الشركات لاستثمارات كي تبدأ عمليات البحث والاستكشاف، مضيفًا أن استثمارات القطاع بلغت حوالي 10 مليارات دولار خلال العام الماضي.

وأفاد بأن قطاع الغاز حقق 24% من نسبة الناتج الإجمالي القومي خلال العام الماضي، مرجعًا ذلك إلى استقرار الدولة، والتزام الشركاء بالاتفاقات، إضافة إلى أن الاحتمالات البترولية جيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك