قتل اثنين وضبط متهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بفيلا غرب الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قتل اثنين وضبط متهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بفيلا غرب الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 4:32 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 4:32 م

لقي شخصين مصرعهما، وتم ضبط الثالث عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بسلاح جرينوف و2 بندقية آلية، لدى محاولة القبض عليهم أثناء اختبائهم داخل فيلا مستأجرة في منطقة أبو تلات، التابعة لقسم شرطة أول العامرية، غرب الإسكندرية.

ووفقًا لبيان أمني لمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، فقد جاء ذلك في أعقاب بلاغ تلقاه قسم شرطة برج العرب، حول قيام مجهولين يستقلان سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية بإطلاق أعيرة نارية على سيارة ربع نقل، تابعة لمكتب بريد برج العرب، ومُخصصة لنقل الأموال، حال سيرها وهي في طريقها لتوصيل مبلغ 650 ألف جنيه، لمكاتب البريد، وتمكنا من الهرب، بعد إصابة مستقليها وأحد أفراد الشرطة من قوة التأمين بجروح وكدمات متفرقة؛ نتيجة تناثر زجاج السيارة، وعدم تمكن الجناة من الاستيلاء على الأموال من داخل السيارة.

توصلت جهود فريق البحث المشكل من قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم: «عبدالله.ع.م» وشهرته عبدالله الياباني، 30 عامًا، عاطل، مقيم في دائرة قسم شرطة محرم بك، سبق اتهامه في قضيتي «مخدرات، سرقة متنوعة» ومحكوم عليه في 7 قضايا.

والقضايا المحكوم عليه فيها هي «رقم 642 لسنة 2018 مينا البصل (قتل عمد) غيابياً بالإعدام، ورقم 24162 لسنة 2012 مينا البصل (مخدرات) غيابياً بالسجن المؤبد، ورقم 8471 لسنة 2015 مينا البصل (شروع في قتل) بالسجن 10 أعوام، ورقم 4612 لسنة 2018 الدخيلة (استعراض قوة) بالسجن 5 أعوام، ورقم 7 لسنة 2012 المنشية (سلاح ناري) بالسجن عامًا واحدًا، ورقم 22971 لسنة 2018 الدخيلة (سرقة) غيابياً بالحبس والنفاذ عامين، ورقم 9722 لسنة 2013 المنشية (سلاح أبيض) غيابياً بالحبس شهرًا واحدًا.

وأما المتهم الثاني فيدعى «شريف.ع.م» 30 عامًا، عاطل، مقيم في محافظة السويس، سبق اتهامه في 3 قضايا «سرقة وتبديد» ومحكوم عليه في قضيتين «تبديد وضرب»، و«مدحت.ح.ر» 21 عامًا، سائق، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة مينا البصل، والمحكوم عليه في قضيتي «تبديد» بالسجن 3 أعوام.

وبتعقب المتهمين، أكدت تحريات فرق البحث بتواجد «الأول والثاني» داخل فيلا مستأجرة في منطقة أبو تلات، دائرة قسم شرطة أول العامرية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما في محل اختبائهما، ولدى وصول القوات واستشعار المتهمين بهم بادرا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم فبادلتهم بالمثل ولقيا مصرعهما.

وبتفتيش الفيلا عثر بداخلها على «رشاش جرينوف، و3 شرائط طلقات لذات العيار، و2 بندقية آلية، و22 خزينة آلية، و1860 طلقة مختلفة الأعيرة، و3 جربندية، و2 قيد حديدي بجنزير محلى الصنع، ومنجلة لضبط ناشنكاة السلاح الآلي، ولابتوب، و4 هواتف محمولة».

كما أمكن ضبط المتهم الثالث أثناء قيادته السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة «ملاكي السويس ماركة هيونداي فيرنا» بذات المنطقة الكائنة في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع الأول والثاني.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك