تحدي الخير.. نجوم الفن والرياضة يقدمون نموذجا للمسؤولية الاجتماعية مع أزمة كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحدي الخير.. نجوم الفن والرياضة يقدمون نموذجا للمسؤولية الاجتماعية مع أزمة كورونا

محمد حسين
نشر في: السبت 21 مارس 2020 - 7:48 م | آخر تحديث: السبت 21 مارس 2020 - 7:58 م

مع تزايد الأزمات، والتي تلقي بظلها السوداوي، على الواقع المحيط بنا، تظهر حينها ومضات من نور، تثبت أن من الألم يولد الأمل، ومن هذه الومضات ما ظهر تزامنًا مع تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، وبدء الحكومة المصرية سلسلة من الإجراءات والتحذيرات، التي من شأنها تضييق نطاق انتشار العدوي، والسيطرة على الوضع الصحي للمصريين.

من بين تلك الإجراءات كان وقف الدراسة، ومنح العاملين إجازات، أو فرص لأداء العمل من المنزل، ولكن الفئة الأكثر تضررا من تلك الاجراءات، كانت فئة العمالة الحرة والموسمية والأسر الفقيرة، والتي تأثرت كثيرا مع توقف أعمالهم، والتي تمثل لهم المصدر الوحيد للدخل، لكن كعادة المصريين من منطلق المسئولية الاجتماعية ظهرت عدد من المبادرات الداعمة لمساندتهم في تلك الأوضاع الصعبة.

أشهر تلك المبادرات، كانت مبادرة «تحدي الإنفاق» وهي نوع من تشجيع العمل الخيري وسط أزمتي كورونا والأمطار والسيول التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية، والتي خلفت عددا من المتضررين من تلك الأزمات، وأسر كثيرة أصبحت في حاجة لمن يقدم لهم يد المساعدة.

وبدافع من المسئولية الاجتماعية، كان انطلاق قطار المبادرة من لاعب الأهلي سعد سمير، والذي أعلن عن تكفله بـ20 أسرة فقيرة، معلنا عن تحديه لزملائه اللاعبين؛ للتكفل بعدد أكبر من الأسر، وأن تكوم مبادرة شاملة ومنافسة في الخير، في ظل الوضع الراهن!

ولاقت دعوة سمير الكثير من الاستجابات، فأعلن أحمد فتحي لاعب الأهلي مساعدته لـ30 أسرة لمدة 3 أشهر، وأتبعه لاعب نادي الزمالك، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، بنشر مقطع فيديو في تويتر، قال فيه: "قبلت التحدي من طارق حامد وأنا متكفل بثلاثين أسرة لمدة شهر، معلنا تحديه لمحمد منير ومحمد رمضان".

وبدوره قبل الفنان محمد رمضان تحدى «شيكابالا» وأعلن تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه إلى وزارة الصحة لمقاومة فيروس كورونا.

 

 

وانضم للمبادرة، لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، وقال على حسابه في تويتر إنه قرر مع والده التبرع لخمسين أسرة، مشيرا إلى أنه يتحدى عددا من نجوم الرياضة مثل حسام عاشور ومؤمن زكريا وفرجاني ساسي، بالإضافة إلى الممثل أمير كرارة.

 

 

وأعلن كرارة عن التكفل بـ100 أسرة خلال الشهر الجاري في إطار قبوله لتحدي الخير، وبرز اسم النجم أحمد السقا بين المنضمين للحملة، بإعلانه الاستعداد للتكفل بـ75 أسرة.

 

 

وقرر الفنان تامر حسني دعمه 400 أسرة فقيرة، فيما أعلنت النجمة منى زكي أنها مستعدة لدعم 80 أسرة.

 

 

 

View this post on Instagram

قبلت التحدى @mahmoudtrezeguet .. قررت اتولى ٥٠ آسرة نظرا للظروف الحالية ❤️❤️

A post shared by Ahmad Fahmy (@ahmadfahmy_official) on



 

واستمرارا للتحدي، شارك النجم أحمد فهمي وزوجته هنا الزاهد في الحملة، وأوضحا أنهما سيتكفلان بـ50 أسرة فقيرة على مدى شهر.

كما لحق الفنان شيكو بمبادرة زملائه، معلنًا دعمه 50 أسرة هذا الشهر، وما زالت أسماء من المشاهير تنضم لقائمة المتحدين في مبادرة الخير حتى كتابة هذه السطور.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك