الصحة: ضخ فرق طبية أكبر في المستشفيات خلال الأسبوع الماضي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: ضخ فرق طبية أكبر في المستشفيات خلال الأسبوع الماضي

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
هديل هلال
نشر في: السبت 21 مارس 2020 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 21 مارس 2020 - 7:21 م

تخصيص جزء من المبلغ الذي خصصه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» لحوافز الأطباء

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لديها أعداد جيدة من الفرق الطبية موجودة في المستشفيات، مشيرًا إلى ضخ فرق طبية أكبر بالمستشفيات خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الوزارة دعمت المستشفيات بالفرق الطبية المشاركة بحملة 100 مليون صحة، بعد تحقيقهم نجاحًا غير مسبوق، مستطردًا: «استعانا بهم وأبدوا استعدادهم التام».

ولفت إلى تخصيص جزء من المبلغ الذي خصصه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» لحوافز الأطباء، مشيرًا إلى اجتماع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم مع المسؤولين عن القوى البشرية والقطاعات المختلفة لوضع اللمسات النهائية بشأن حوافز الأطباء.

وذكر متحدث وزارة الصحة أن «زايد» تواصلت مع وكلاء الوزارة في المحافظات؛ لمراجعة المستلزمات الطبية الوقائية، بعد تلقي معلومات من الوكلاء بنقص بعض اللوازم الطبية الوقائية، مؤكدًا على أن وزيرة الصحة وجهت بتلبية هذا الطلب فورا.

ووصل العدد الإجمالي للوفيات حول العالم؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، اليوم السبت، إلى أكثر من 11 ألف حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 287 ألف إصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك