الأحد 26 مايو 2019 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

«الوطنية للانتخابات»: بعض اللجان طلبت قضاة إضافيين لكثافة الناخبين

دينا النجار
نشر فى : الأحد 21 أبريل 2019 - 3:30 ص | آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 7:42 ص

•ما يلفت النظر إقبال المواطنين في الساعات الاولى رغم عادة الانتظار حتى آخر لحظة
قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي باسمها، إن الهيئة قامت بمتابعة كل اللجان على مستوى أنحاء الجمهورية؛ للتأكد فتحها في موعدها، لافتًا إلى تأخر فتح عدد قليل جدًا من اللجان لأسباب مختلفة تم التعامل معها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس السبت، أنه تم ملاحظة مطالبة بعض اللجان بالتدعيم بالقضاة والموظفين؛ لكثافات الناخبين بها، لأول مرة، مثل محافظتي شرم الشيخ في لجان جنوب سيناء، والقاهرة.

وتابع: «ما يلفت النظر الإقبال في الساعات الاولى من اليوم الأول للانتخابات وعادة المصريين الانتظار للحظات الأخيرة؛ لدرجة طلب اللجان بإمداد الدعم من القضاة، وهو دلالة واضحة على الوطنية والمعدن الأصيل للمواطن المصري وثقته في عملية الاستفتاء وشفافيتها».

وأوضح أن إجمالي عدد القضاة المشرفين على عملية استفتاء تعديل الدستور، 19 ألف و339 قاضيًا، منهم احتياطي 4015 قاضيًا يتم الدفع بهم عند الحاجة».

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

جدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك