137 شكوى من الجمهور لـ«لأعلى للإعلام» أبرزها اتهام الـ«BBC».. وبث الإحباط - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

137 شكوى من الجمهور لـ«لأعلى للإعلام» أبرزها اتهام الـ«BBC».. وبث الإحباط

كتبت- ليلى عبد الباسط
نشر في: الإثنين 21 مايو 2018 - 11:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 11:59 ص

استقبل المجلس الأعلى للإعلام خلال عامه الأول 137 شكوى من الجمهور، أبرزها اتهام «BBC» بإهانة المصريين ونشر الشائعات، بحسب تقرير الحالة الإعلامية الصادر أمس، والتي انصب أغلبها على أداء مذيعي التوك شو والبرامج الاجتماعية.

وكانت أبرز الشكاوى اتهام الجمهور تلفزيون الـ«BBC»، بإهانة المصريين ونشر الشائعات واعتبار كلام الضيوف الإخوان عندهم صحيح وكلام الضيوف الآخرين كذب، بالإضافة إلى نشر موضوعات وأخبار مفبركة عن مصر.

كما اتهم الجمهور، وفقا لتقرير الحالة الإعلامية السنوي، عددا من مذيعي التوك شو بإصرارهم على الإحباط، والاستهانة بضيوفهم والسخرية منهم، وتشويه مصر وإشعال الأوضاع بها والتشكيك في قدرة مؤسسات الدولة على محاربة الإرهاب وتشويه رموز الدولة، فضلا عن تناولهم قضايا شاذة وفردية تسيء لأخلاق المجتمع.

كما اتهم الجمهور استضافة البرامج لشخصيات تهين الرموز التاريخية والدينية، واتهم الجمهور الشاشات بإذاعة مسلسلات تهين المرأة وتخالف تقاليد المجتمع وتحتوي على مشاهد عنف، وإيحاءات جنسية ومخدرات، فضلا عن الإعلانات والبرامج الساخرة المسيئة والتي تحتوي على ألفاظ الخارجة.

كما شكى الجمهور من أصوات المذيعين العالية وتعليقاتهم التي تحمل الشك والإحباط وتقتل الأمل في نفوسهم، كما شكى الجمهور أن بعض البرامج لا تقدم سوى كل المشاهد المسيئة فقط في الشارع المصري.

ووفقا للتقرير اتهم بعض الجمهور المجلس الأعلى بعد اتخاذ ما يلزم تجاه هذه المخالفات، بينما أشاد آخرون بدور المجلس وقراراته في وقف الإعلانات والبرامج المسيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك