5 طرق للحفاظ على الطعام في درجات الحرارة المرتفعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 طرق للحفاظ على الطعام في درجات الحرارة المرتفعة

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 1:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 1:19 م

مع ارتفاع درجات الحرارة سريعا ما تتلف الأطعمة، وفي شهر رمضان تحتاج الكثير من السيدات إلي الحفاظ علي الطعام لأكثر من يوم، لعدم التعرض لدرجات الحرارة المرتفة داخل المطبخ أثناء تحضير الطعام.

وفي هذا التقرير تستعرض «الشروق» أبسط الطرق للحفاظ علي الطعام في درجات الحرارة المرتفعة.

1-تخزين الأطعمة في المكان المناسب:
تخزين الأطعمة في المكان الصحيح والعبوات المناسبة يكون له دورا هاما للحفاظ عليها، ويفضل وضع الأطعمة وخاصة تلك المعرضة للتعفن والتلف، في مكان بارد وجاف أو وضعها في الثلاجة.

2-تخزين اللحوم في الثلاجة:
لا يجب أن تبقي اللحوم خارج الثلاجة علي الإطلاق، وينصح بشراء كميات مناسبة منها، للحد من كميات اللحوم التي يمكن أن تفسد مع الوقت، كما يجب الإنتباه إلي ألا تتسرب السوائل من اللحوم إلي الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة.

3-تخزين الحبوب في صناديق محكمة الإغلاق:
بتجفيف الحبوب في الشمس لمدة ساعة تقريبًا، ومن ثم تخزينها في صناديق محكمة الإغلاق في المطبخ، حيث أن الحشرات يمكن أن تعيش في الصناديق الكرتونية، التي يتم تخزين الحبوب فيها في المتاجر.

4-وعاء محكم الغلق:
يجب التأكد من أن الطعام تم وضعه فى وعاء محكم الغلق حتي لا تصل إليه الرطوبة من ثم تعرضه إلى التلف، كما يساعد وضع الطعام فى الثلاجة عقب إستخدامه في القضاء على أزمة تلف الطعام.

5-طريقة لإعادة تدوير الطعام
هناك الكثير من الأبناء لا يرغبون في تناول الطعام المتبقي، وهى أزمة تواجهها الكثير من السيدات في إعداد طعام جديد يوميا في ظل غلاء الأسعار، فيمكن إضافة الطماطم والفلفل والزيت معا في وعاء، وإضافة على سبيل المثال بقايا الفراخ ووضعهما معا لحين التأكد من إضافة نكهة الطماطم والفلفل إلى الطعام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك