البنك المركزي الروسي يربح 6 مليارات دولار من ارتفاع أسعار الذهب في شهر واحد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك المركزي الروسي يربح 6 مليارات دولار من ارتفاع أسعار الذهب في شهر واحد

الذهب
الذهب
موسكو - أ ش أ:
نشر في: الخميس 21 مايو 2020 - 10:14 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2020 - 10:14 ص

أعلن البنك المركزي الروسي، أنه ربح من ارتفاع أسعار الذهب قرابة 6 مليارات دولار في شهر واحد، مشيرا إلى أن هذا يمثل دليلا على صحة سياستها خلال الأعوام الماضية بزيادة احتياطيات الذهب.

وذكر بيانات للمركزي الروسي اليوم الخميس، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الروسي (فينانس.رو)، أن احتياطي الذهب، الذي يعد جزءا من احتياطيات روسيا الدولية، ارتفع إلى مستوى قياسي بحلول الأول من مايو الجاري وبلغ 126 مليار دولار، بزيادة نسبتها 5%، وهو ما يعادل 6 مليارات دولار عن مستواه في نهاية مارس الماضي، وتعزي هذه الزيادة إلى ارتفاع الأسعار العالمية للذهب.

وكانت روسيا، التي اعتادت أن تكون أكبر مشتر للذهب في العالم، قد توقفت عن شراء المعادن الثمينة في أبريل الماضي لتحفيز صادراتها من الذهب.

وقال كيريل تشويكو، رئيس قسم التحليل في "BCS Global Markets": "لقد أظهر الشهر الماضي أن الاستراتيجية الروسية لشراء الذهب قد أتت بثمارها، حيث إن ارتفاع احتياطي الذهب يدعم الاحتياطيات الكلية".

يُذكر أن روسيا أنفقت على مدى السنوات الخمس الماضية أكثر من 40 مليار دولار على عمليات شراء الذهب، وذلك في إطار استراتيجية تهدف لتقليص حصة الدولار في احتياطياتها الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك