بالدقيق والملح.. 5 طرق سريعة لتنظيف المطبخ قبل العيد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالدقيق والملح.. 5 طرق سريعة لتنظيف المطبخ قبل العيد

منار محمد
نشر في: الخميس 21 مايو 2020 - 4:15 م | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2020 - 4:15 م

اعتادت أغلب النساء على تنظيف المطبخ قبل العيد ليكون لامعًا كباقي أجزاء المنزل، ومع وجود فيروس كورونا وعدم مغادرة المنزل يتم استخدام المطبخ على مدار اليوم، وهذا يجعله يحتاج إلى التنظيف أكثر من أي وقت مضى ولأن عيد الفطر اقترب فهي فرصة جيدة للتخلص من الدهون التي تلتصق بالأجزاء الخشبية بالمطبخ.

وتواجه بعض النساء صعوبة في التنظيف أحيانًا لأن الدهون تحتاج إلى منظف قوي للتخلص منها ومع كثرة استخدام المنظفات الكيميائية، تتأثر اليدين سلبًا، بجانب أن الأمر مكلف من الناحية المادية ويمكن أن يكون صعب الوصول إلى منظفات معينة حاليًا بسبب تجنب الجميع مغادرة المنزل منعًا للعدوى، ولهذا نقدم بعض الطرق التي تساعد في تنظيف المطبخ وتمنح نتائج جيدة، حسبما ذكرها الموقع الأمريكي "هاو ستاف ورك".

فوطة ساخنة مع المنظف

يترك المنظف المستخدم على المنطقة المراد تنظيفها لمدة 10 دقائق ثم وضع فوطة التنظيف في ماء ساخن قبل استخدامها وبعد إزالة طبقة الشحوم، ويتم شطف المكان بالماء العادي المعتدل لمنح الخشب لمعان مثالي.

الماء الساخن

يستطيع الماء الساخن أن يكون بديلًا جيدًا عن أي منظف لدهون المطبخ إذا تم استخدامه مع الصابون لأنهم يتحدون لإنتاج مادة قلوية تذيب الشحوم، ولكن يجب مسح الخشب جيدًا منعًا لترك بقايا صابون تؤثر على الأطفال في حالة لمسهم أجزاء من المطبخ.

الدقيق

يعد ضمن أفضل المواد المستخدمة في إزالة الشحوم من الخشب، لأنه بمجرد رشه يقوم بتبريد وتفتيت الدهون وبالتالي تكون سهلة للتساقط بمجرد مسحها بفوطة وماء ساخن.

الملح

يمكن استخدام الملح لتنظيف مريح، وكل ما يجب فعله هو إذابة 4 ملاعق من الملح في ربع كوب من الماء الدافئ وتوزيعه على الدهون وعدم مسح المنطقة إلا بعد مرور نصف ساعة حتى تكون الدهون سهلة السقوط.

فرشاة الأسنان

تفيد فرشاة الأسنان القديمة في تنظيف دهون الخشب لأنها تفتتها تدريجيًا، ولاستخدام هذه الحيلة يجب وضع مسحوق التنظيف العادي مركزًا وتركه 30 دقيقة حتى تتحول الدهون من صلبة إلى لينة وبذلك سيسهل إزالتها وتلميع الخشب في آن واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك