البطيخ والمانجا والفراولة...تعرف على العصائر التي تقوي جهاز المناعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البطيخ والمانجا والفراولة...تعرف على العصائر التي تقوي جهاز المناعة

هاجر أبوبكر
نشر في: الخميس 21 مايو 2020 - 10:08 م | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2020 - 10:08 م

تبذل الحكومة المصرية جهودًا لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات التي تستهدف الوقاية منه.

وفي إطار المواجهة الحكومية لكورونا، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إنه من الضروري الاهتمام بالأطعمة التي تعزز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض والفيروسات وممارسة الرياضة، ومن هذا المنطلق نقدم..بعض المشروبات التي تعزز من الجهاز المناعي للجسم؟

- البطيخ والنعناع والليمون

البطيخ هو أهم مكون لهذا المشروب الذي يعزز المناعة لأنه يحتوي على مادة كيميائية مفيدة للغاية تحدث بشكل طبيعي تسمى الليكوبين، وهو مضاد قوي للأكسدة يدعم جهاز المناعة وبالتالي يساعد على منع الأمراض.

ويقدم البطيخ كوجبة خفيفة صحية في أي وقت من اليوم، ولكن يمكن تجربة شئ مختلف قليلاً ومزج البطيخ والنعناع والليمون البارد، لأنه يحتوي على فيتامينات أ و سي، وفقاً لموقع (أفوجيل)البريطاني.

- عصير التوت

التوت يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، والعصير طريقة رائعة لجني جميع فوائد التوت حيث يمكنك مزج بعض الأصناف المختلفة معه لعمل مشروب صحي ولذيذ، والأفضل مزج التوت مع حليب جوز الهند لأنه جيد بشكل خاص لجهاز المناعة.

- عصير جزر

عصير الجزر على وجه الخصوص غني ببيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة التي يتم تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم، مما تساعد على منع تلف الخلايا، وفي الجزر دور خاص لدعم وظائف المناعة، مما يساعد الجسم على مكافحة الفيروسات والحساسية.

- الماء

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة جهازك المناعي فعليك بشرب الماء، لأنه يحافظ على الترطيب ويساعد أيضًا على طرد أي سموم من الجسم، وبالتالي تمكين جهاز المناعة من العمل كالمعتاد، ومن المهم أن تحصل على 1.5إلى 2 لتر في اليوم، وفقاً لموقع (أفوجيل).

-البرتقال والجريب فروت

يحتوي هذان المكونان على فيتامين سي ومضادات الأكسدة وخصائص أخرى تحمي الخلايا من المواد التي تضر بالجسم، ونقص فيتامين سي قد يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على محاربة الالتهابات، وضعف الاستجابة المناعية، وفقاً لموقع(هيلث لاين).

-الفراولة والمانجو

كوكتيل المانجو مع الفراولة يعتبر الطريقة الصحية لإشباع رغباتك لتناول وجبة غداء، وتضيف الفيتامينات الموجودة في المانجو فوائد إضافية مضادة للأكسدة لتعزيز جهازك المناعي، خاصة عند كبار السن.

- الفراولة والكيوي

كما أن الفراولة والكيوي من البدائل الصحية الأخرى لمشروب معبأ بفيتامين سي، كما يوجد وصفة لهوم شيف تتضمن الزبادي وهو مصدر جيد للمغنيسيوم والبروبيوتيك، والتي تساعد الخلايا في الحفاظ على حاجز مضاد للميكروبات، وفقاً لموقع (هيلث لاين).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك