وزيرة الدفاع الألمانية لـ«ترامب»: تعليقك من خارج الملعب لا يساعد المتواجدين داخله - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الدفاع الألمانية لـ«ترامب»: تعليقك من خارج الملعب لا يساعد المتواجدين داخله

وزيرة الدفاع الألمانية - أورزولا فون دير لاين
وزيرة الدفاع الألمانية - أورزولا فون دير لاين
برلين- د ب أ
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 10:30 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 10:30 ص

رفضت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، الدروس والانتقادات العلنية التي وجهها البيت الأبيض للحكومة الألمانية فيما يتعلق بالنزاع بشأن الموازنة الدفاعية لألمانيا.

وشددت فون دير لاين، على أنه من المهم لألمانيا أن تحقق الأهداف التي رسمتها لنفسها بقدراتها الذاتية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لواشنطن أمس الأربعاء.

وأضافت فون دير لاين: "ليس من المهم لنا أيضا أن نتلقى تعليقات وبالأحرى تعليقات ناقدة من الخارج بل المهم أن نقدم لجيشنا الاستثمارات التي نعتزم تقديمها".

وقالت الوزيرة، إنها لم تُخف ذلك أثناء مباحثاتها السياسية في واشنطن، مستطردة: "أعتقد أن ذلك قد فُهم أيضا لأننا ندرك أن التعليقات القادمة من خارج الملعب لا تساعد الذين هم داخل الملعب".

وشددت فون دير لاين، على أنه من المهم الإلمام بالتعليقات القادمة من البيت الأبيض، متابعة: "أرى أيضا أن علينا ألا ننساق بهذه التعليقات بل أن نسير في طريقنا الخاص بثقة شديدة".

وأكدت الوزيرة العضو في الحزب المسيحي الاجتماعي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أنه يتعين ألا يرد الساسة الألمان بشكل متسرع على كل تغريدة تصدر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفة: "وألا ننسى الخطوط الطويلة للشراكة بين أوروبا وأمريكا".

وتزور الوزيرة الألمانية، الولايات المتحدة في ظل ظروف صعبة تسودها توترات بين أمريكا وعدد من حلفائها داخل حلف شمال الأطلسي منذ عدة أشهر بشأن زيادة النفقات الدفاعية للدول الأعضاء بالحلف، وكان الرئيس الأمريكي قد خص الحكومة الألمانية بالنقد عدة مرات بهذا الشأن من خلال تغريداته على حسابه على موقع "تويتر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك