فيديو.. الجيش يصدر البيان 24 لعملية سيناء: القضاء على 32 تكفيريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الجيش يصدر البيان 24 لعملية سيناء: القضاء على 32 تكفيريا

كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 8:29 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 8:29 ص
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الخميس، البيان رقم 24، بشأن العملية الشاملة «سيناء 2018»، للقضاء على الإرهاب بشمال ووسط سيناء.

وأسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن تحقيق النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.

- القضاء على 12 فردا تكفيريا مسلحا شديدى الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوزتهم علي عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء. 

- القضاء علي 20 فردا تكفيريا مسلحا والقبض على 3 آخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ على عدد (4) بندقية آلية و(2) طبنجة 9 مم و(2) عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة.

- اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي عثر بداخلها على 40 جوال يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على 20 كجم لنبات البانجو المعد للتداول والأخرى عثر بداخلها على 466 لفافة لنبات البانجو المخدر.

- القبض علي 9 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة و84 فرد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 15 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات. 

- مداهمة وتدمير 272 وكر ومخبأ عثر بداخلهم علي كمية من الذخائر ومواد الاعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 28 مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول.

- وفى اطار جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وعلى الاتجاه الغربي تمكن رجال حرس الحدود من القبض على عدد (1099) متسلل يحملون جنسيات مختلفة، وضبط عدد (5) سيارات دفع رباعي وضبط بندقية الية وبندقية قناصة (FN) و(242500) قرص مخدر وكميات من الادوية والمستلزمات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك