رئيس مجلس الدولة الجديد يستبدل أعضاء الأمانة الفنية للمجلس الخاص - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس الدولة الجديد يستبدل أعضاء الأمانة الفنية للمجلس الخاص

كتب- محمد نابليون:
نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 10:41 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 11:18 م
قال المستشار فؤاد عبدالفتاح، الأمين العام ونائب رئيس مجلس الدولة، إن رئيس المجلس الجديد المستشار أحمد أبو العزم قرر استبدال أعضاء الأمانة الفنية للمجلس الخاص -أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة- بأعضاء جدد تحت رئاسة المستشار محمود رشيد محمد أمين، نائب رئيس مجلس الدولة.

وأضاف عبد الفتاح، أن قرار رئيس مجلس الدولة نص في مادته الثانية على أعضاء الأمانة الفنية وهم: المستشار عمرو أحمد محمد حسين المقاول نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار الدكتور محمد عمرو محمد فؤاد بركات، والمستشار إسلام محمد محروس، والمستشار عمرو أبو بكر الصديق.

و أشار إلى أن رئيس مجلس الدولة هو المختص وحده باختيار وتشكيل الأمانة الفنية لشئون الأعضاء، والأمر لا يحتاج لانعقاد المجلس الخاص – الذي يضم رئيس المجلس والنواب الستة الأقدم- لإصدار قرار تشكيلها.

أضاف الأمين العام في تصريحاته صحفية، أن قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية تمنح رئيس المجلس وحده سلطة تشكيل أعضاء الأمانة الفنية لشئون الأعضاء والمجلس الخاص.

كان المستشار أبو العزم اليمين القانونية قد أدى أمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، رئيساً لمجلس الدولة، اعتبارا من يوم الخميس الماضي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك