توقعات بانخفاض الحد الأدنى للقبول بالطب إلى 97.8% - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بانخفاض الحد الأدنى للقبول بالطب إلى 97.8%

كتب ــ هانى النقراشى وأحمد كساب:
نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 9:11 م | آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 9:11 م

مصدر: إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية خلال ساعات.. ومعامل التنسيق تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الثانية
كشف مصدر مسئول باللجنة العليا للتنسيق بالجامعات بوزارة التعليم العالى، عن أنه سيتم الانتهاء من فحص نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق وإعلانها خلال ساعات، موضحا أنه سيتم البدء فى المرحلة الثانية من يوم غد، أو بعد غد الثلاثاء، على أقصى تقدير.
وكان المجلس الأعلى للجامعات، عقد اجتماعه الشهرى بمقره الرئيسى فى جامعة القاهرة، اليوم، لبحث زيادة أعداد الطلاب المقرر قبولهم بكليات المرحلة الأولى، وذلك بسبب زيادة أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة من الحاصلين على 95% فأكثر بإجمالى 53 ألف طالبا وطالبة هذا العام.
وتسبب فى إرباك اللجنة العليا للتنسيق، حيث تجرى اللجنة اجتماعات على قدم وساق لبحث قبول أعداد أكثر، وهو ما يعنى كسر الحد الأدنى لكليات المرحلة الأولى التى أعلنت عنه وزارة التعليم العالى.
وتشير المؤشرات الأولية إلى ان الحد الأدنى المتوقع لكليات الطب سيكون 97.8%، وطب الأسنان 97.6%، والصيدلة 96.4%، وذلك لاستيعاب الأعداد الزيادة هذا العام.
من جهتها، تواصل معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات استعدادها لاستقبال طلاب المرحلة الثانية، حيث تستعد جامعة عين شمس، لاستقبال طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.
وقال أمين عام جامعة عين شمس سمير عبدالناصر، إن الجامعة تعكف حاليا، على تجهيز معامل الحاسب الآلى، بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والزراعة والبنات والآداب، إلى جانب معمل المدينة الجامعية، وإعادة صيانة الأجهزة، لتكون مناسبة لتسجيل الرغبات.
وأضاف عبدالناصر لـ«الشروق«، أن الجامعة وفرت أكثر من 375 جهاز حاسب آلى مع التأكد من الصيانة الكاملة لها، للتيسيرعلى الطلاب وتسهيل عملية تسجيل الرغباب، فضلا عن توفير الكوادر الفنية والبشرية، والذى يصل عددهم لـ160 عاملًا، لمساعدتهم وشرح آلية التسجيل عبر الموقع الإلكترونى، وحل جميع المشكلات التى قد تواجههم.
وكانت وزارة التعليم العالى، أعلنت انتهاء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى مساء الجمعة الماضى، والتى استمرت على مدار 5 أيام، على أن يتم تحديد موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، وموعد بدء المرحلة الثانية، موضحة أن 125 ألفا ونصف الألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى.
وفى سياق متصل، أعلن رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، عن تقديم 180 منحة مجانية شاملة المصروفات الدراسية والكتب والاقامة والتغذية بالمدينة الجامعية لـ60 الأوائل فى كل شعبة بالثانوية العامة.
وأضاف الخشت، فى تصريحات صحفية، أن المنحة تشمل الالتحاق ببرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك