وزيرة الهجرة: جولة لترويج مشروعاتنا القومية بين المصريين في أستراليا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: جولة لترويج مشروعاتنا القومية بين المصريين في أستراليا

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 10:30 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 10:30 م

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها ستذهب في جولة إلى أستراليا سبتمبر المقبل؛ للترويج للمشروعات القومية الجديدة.

وأضافت «يعقوب»، خلال لقائها ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مع الإعلامي خيري رمضان، مساء الاثنين، أن الجالية المصرية بأستراليا تعتبر كنزًا كبيرًا لمصر؛ لما لديهم من استعداد كبير للاستثمار وجذب المستثمرين الأجانب للدولة.

وتابعت أنها وقعت بروتوكول تعاون مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لتفعيل الشباك الواحد للمصريين في الخارج؛ لتشجيعهم على الاستثمار، مضيفة أن هناك تنسيق يُجرى حاليًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، لتنظيم أول مؤتمر استثمار عقاري في نيويورك.

وذكرت أنها في أكتوبر المقبل، ستذهب في جولة أخرى لأمريكا؛ للتعريف بمستشفى أبور الريش للأطفال، مشيرة إلى حرصها على مرافقة ممثلين عن مختلف الجهات خلال جولاتها الخارجية؛ للرد على تساؤلات المصريين بالخارج.

واستطردت أنه سيتم افتتاح أول مبنى لخدمات المصريين بالخارج في القاهرة الجديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان، مضيفة أن ذلك جاء عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يؤمن بقوة المصريين في الخارج، الأمر الذي دعاه يحقق لهم طلبهم بعمل وزارة ترعى مصالحهم بعد غيابها 20 عامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك