الصين: مشاورات «بناءة» مع أمريكا قبل المحادثات التجارية في أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين: مشاورات «بناءة» مع أمريكا قبل المحادثات التجارية في أكتوبر

بكين - د ب أ:
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2019 - 10:53 ص | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2019 - 10:53 ص

اختتمت الصين وأمريكا، في واشنطن أمس الجمعة، مناقشات جاءت في إطار التحضير لمحادثات تجارية مقررة بين الجانبين في أكتوبر المقبل. ووصفت وسائل الإعلام الصينية الرسمية الاجتماعات بأنها "بناءة".

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت، إن نواب وزراء من البلدين أجريا على مدار يومين "مناقشات بناءة بشأن القضايا الاقتصادية والتجارية محل الاهتمام المشترك".

وأضافت الوكالة أن الوفدين الصيني والأمريكي "ناقشا بجدية" الترتيبات الخاصة بالجولة المقبلة من المحادثات التجارية الشهر المقبل.

ورغم أن اللغة التي استخدمها الوفدان كانت إيجابية، فهي لم تخرج عن إطار البيانات النمطية التي أصدرتها الصين في أعقاب إجراء مثل هذه المحادثات في الماضي.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، أجرى نائب رئيس وزراء الصين ليو هي محادثات هاتفية مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة ستيفن منوشين، حيث جرى الاتفاق على عقد اجتماع الشهر المقبل في محاولة جديدة لوضع حد للحرب التجارية التي اندلعت بين واشنطن وبكين قبل نحو عام.

وكانت واشنطن أرجأت الأسبوع الماضي، وحتى منتصف أكتوبر، زيادة في الرسوم الجمركية على واردات صينية للسوق الأمريكية، وتراجعت الصين عن فرض رسوم على وارداتها من فول الصويا ولحوم الخنازير من الولايات المتحدة. كما أعفت بعض المنتجات الكيميائية من الرسوم الإضافية. ووصف الجانبان هذه الخطوات بأنها "بادرة حسن نية".

وأظهرت بيانات أصدرتها بكين يوم الاثنين الماضي تباطؤ النمو في جميع القطاعات، حيث يشهد ثاني أكبر اقتصاد في العالم تباطؤا جراء تداعيات الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك