التعليم: نواجه مشكلة أصعب من كثافة الفصول.. ونعطل أنفسنا بالاعتراض والجدل المتواصل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: نواجه مشكلة أصعب من كثافة الفصول.. ونعطل أنفسنا بالاعتراض والجدل المتواصل

وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 9:00 م | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 9:00 م
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن «الوزارة تواجه مشكلة أصعب من كثافة الفصول وهي لماذا نتعلم وهل هناك رغبة في التعلم أم رغبة في الحصول على الدرجة».

وأضاف شوقي، خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن «القطاع الخاص يشكو من عدم وجود ناس مؤهلة، بغض النظر عن الشهادة»، قائلًا إن «تكلفة إعادة التأهيل للخريجين عالية جدًا».

ولفت إلى أن «تقدم الدول يكون من خلال قوة بشرية قادرة ومؤهلة بتعليم فني أو عام جيد ولديها المهارة لإضافة شيء»، لافتًا إلى أن دول شرق آسيا تقدمت بالعلم فقط.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مصر تحاول استنباط فلسفة بناء شخصية الطفل من احترام العمل الجماعي من دول شرق آسيا، معقبًا: «نعطل أنفسنا بالاعتراض والجدل المتواصل، ونتحدث دون خبرة أو بخبرة، والجدل معطلنا مش عارفين نمشي لقدام».

ولفت إلى أهمية النظر إلى الذي يتعلمه الطالب وكيفية التربية وليس الدرجات التي يحصلون عليها، مضيفًا أن استخدام جملة «نحن أحسن حضارة» تخدير للذات، وفقًا لتعبيره.

وتابع: «الولاد لا ينقصهم شيء ولو بنحبهم نعمل اللي في مصلحتهم، وعلينا تغيير فكرة اعتقاد ولي الأمر أن دوره تحريك الابن لنقطة الحصول على الشهادة بأي ثمن دون الاهتمام بالتحصيل المعرفي».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك