كيف تعتنين بأدوات الماكياج بطريقة صحية وآمنة؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تعتنين بأدوات الماكياج بطريقة صحية وآمنة؟

تعبيرية
تعبيرية
سارة النواوي:
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:32 ص

تغفل الكثير من الفتيات الاعتناء بأدوات التجميل الخاصة بها، بل وقد تصبح بمرور الوقت أمرا روتينيا لا تحرص على تغييره، ولكن الخبراء يؤكدون أنه من المهم تعقيمها والتخلص من منتجات التجميل منتهية الصلاحية بشكل دوري، لمنع انتشار الجراثيم أو الفيروسات.

تشارك إيفر بيلينا، صاحبة إحدى العلامات التجارية لمستحضرات التجميل، بعض النصائح حول تنظيف أدوات المكياج، وفقا لموقع "مالايا بيزنيس إنسايد".

تنصح بيلينا بتنظيف فرش المكياج بانتظام؛ لأنها تستخدم على وجوهنا وبالتالي كلما كانت نظيفة كان أفضل، حيث يقترح أخصائيو المكياج تنظيف الإسفنج مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، والفرش مرتين في الشهر على الأقل لمنع تراكم المنتج وبالتالي تلوثها ونقلها للفيروسات.

وتضيف أنه يمكنك استخدام منتجات التنظيف في المنزل، عن طريق غمس الفرش في محلول من الصابون أو الشامبو والماء الفاتر، ثم افركيها بلطف للحصول على رغوة جيدة، ومرري الفرشاة على راحة يدك لإزالة التراكمات منها ثم اشطفيها بالماء.

وتشير إلى ضرورة التخلص من أدوات المكياج القديمة؛ إذ يساعد تنظيف أدوات المكياج بانتظام على إطالة عمرها.

كما أن هناك علامات لمعرفة متى حان الوقت للتخلص منها، فالفرش ذات الشعيرات التي تتمزق أو تهتك، والتي لم تعد تعمل بشكل جيد يجب استبدالها.

ويجب التخلص من الإسفنج بعد استخدامه بصفة دورية، حيث يمكن أن تدوم إسفنجات التجميل لمدة 3 إلى 4 أشهر خاصة عند تنظيفها بانتظام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك