طارق شوقي: نغطي أكثر من 45% من الطلاب في نظام التعليم الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق شوقي: نغطي أكثر من 45% من الطلاب في نظام التعليم الجديد

طارق شوقي
طارق شوقي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:23 م | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:23 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة خطت خطوات واسعة جدًا في ملف التعليم، مشيرًا إلى أن نظام التعليم الجديد الذي بدأ عام 2018 للمراحل من kg 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي، يخدم أكثر من 8 ملايين طالب.

وأضاف شوقي، خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن نظام التقييم الجديد الذي بدأ عام 2018 بالمرحلة الثانوية، يخدم 1.8 مليون طالب، لافتًا إلى أن الوازرة تغطي أكثر من 45% من الطلاب في نظام التعليم الجديد.

ولفت إلى أن «الوزارة استطاعت الوقوف على العديد من المشكلات التي تعترض التعليم وهي كثيرة»، قائلًا إن «الوزارة تمتلك الآن أدوات جديدة لم تكن موجودة».

وتابع وزير التربية والتعليم: «الموجود الآن مصادر التعلم وطرق التقييم والمناهج الجديدة والتغيير العميق»، مؤكدًا أن الأهم إعادة المجتمع التفكير في مغزى التعليم.

وأشار إلى حدوث تجريف لفكرة التعليم، موضحًا أن التعليم في الماضي كان يعتمد على اكتساب المعارف، فضلًا عن أن من يمتلك الابتدائية في الماضي كان ضليعًا في اللغة والثقافة.

وذكر أن فكرة التعليم أصبحت لا تعتمد على اكتساب المعارف ولكن اكتساب شهادة تحسين من الأحوال الاجتماعية، معقبًا: «التفاخر ليس بالمعرفة ولكن بالشهادة، والأسئلة هل الجزء ده داخل في المجموع وعليه كام درجة وليس هل هو مهم أم لا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك