مصدر بالتموين: صرف 90% من سلع بطاقات الدعم عن شهر سبتمبر الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتموين: صرف 90% من سلع بطاقات الدعم عن شهر سبتمبر الجاري

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
إسلام جابر:
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 2:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 2:11 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن معدلات صرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر الجاري، وصلت إلى حوالي 90% حتى الآن من إجمالي الحصة الشهرية من الدعم، وذلك ببقالات التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة تستمر في ضخ السلع التموينية خلال الأيام المقبلة لاستكمال صرف حصص دعم المواطنين أصحاب بطاقات التموين، على أن تنتهي الوزارة من ضخ 100% من سلع شهر سبتمبر الجاري خلال أيام.

وأكد أن الوزارة رفعت معدلات ضخ السلع الغذائية الخاصة ببطاقات الدعم بنسبة 50% زيادة عن الأشهر الماضية، لتوفير احتياجات المواطنين بعد الزيادة الاستثنائية على البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر، موضحا أن الوزارة توفر 30 سلعة بالمنظومة التموينية.

وأشار المصدر إلى أن استمرار الوزارة في صرف السلع المختلفة مقابل الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين بشكل طبيعي، حيث شهد عمليات الاقبال على شراء التونة والسمن ارتفاعا ملحوظا خلال الشهر الجاري، ليتم مد المنافذ التموينية بكميات إضافية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع.

وشدد على أن بقالات التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية منتشرة بجميع المحافظات، وتتلقى احتياجاتها من السلع عبر شركتي الجملة العامة والمصرية ومخازنها، مؤكدا أن زيادة ضخ السلع مستمر لمدة 6 أشهر وحتى انتهاء فترة الزيادة الاستثنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك