الحكومة تعلن أمام النواب إتاحة تقسيط مقايسات تركيب العدادات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تعلن أمام النواب إتاحة تقسيط مقايسات تركيب العدادات

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 3:23 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 3:23 م

الاتفاق مع الشركات الخاصة لقراءة العدادات بتصوير القراءات منعا للأخطاء

سادت حالة من الاحتفاء بين نواب لجنه الطاقة في البرلمان بسبب التصريحات التي أطلقها المهندس مدحت فودة، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء، حول إتاحة خدمة تقسيط المبالغ الخاصة بمقايسات تركيب العدادات للمواطنين، موضحا أنه يتم دفع 50% من قيمة المبلغ ثم تقسيط الباقي لمدد تصل إلي 3 سنوات.

وأضاف فودة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، اليوم الأثنين، أنه يمكن استثناء القري والنجوع من الإلتزام بدفع نسبة الـ50% كمقدم.

وفي سياق متصل، أشار محمد السيسي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إلى أنهم بصدد تعديل اللوائح الخاصة بالمحاسبة التجارية والمقايسات، وذلك لخدمة المشترك، ومن المتوقع عرضها علي مجلس الوزراء قريباً.

وقال: "للأسف هناك أنماط استهلاكية غير مضبوطة، فنجد كافة الأجهزة الكهربائية شغاله في حجزة بينما المواطن يجلس في مكان أخر، وهذا الأمر مش موجود غير عندنا".

أكد رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء محمد السيسي أن وزارة الكهرباء تستهدف من عدادات الكهرباء الذكية الجديدة تنبيه المواطنين لإمكانية دخولهم شريحة أعلي عن المسجلين عليها حال ارتفاع معدل الاستهلاك لتمكينه من خفض استهلاكه .

وقال السيسي: "هناك خيارات عديدة بالعدادات الذكية توضح حجم استهلاك الأجهزة الكهربائية فى الوحدة السكنية وبخاصة ذات الاستهلاك الأكبر وكله لصالح المستخدم".

وأشار السيسي إلى أن كل منظومة الكهرباء تعمل بنظام "السوفت وير" وليس هناك أي تدخل بشري.

بعدها كشف رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء محمد السيسي عن الاتفاق مع الشركة الخاصة التى تعاقدت معها الوزارة لتتولي مهمة قراءة عدادات الكهرباء تصوير كل قارئ للعداد الذى يقوم بقراءته لتلافى أخطاء القراءات.

وقال السيسي إن: "تم الاتفاق الأسبوع الماضي مع الشركة على عدم اعتماد قراءة عداد إلا بصورة يلتقطها القارئ، على أن يتم إرسالها للشركة والوزارة بنظام نقل الصور "scan" بلا أى تدخل بشري لتلافي الأخطاء".

وشدد على أنه يتم نظر جميع الشكاوى التى ترد إليهم من المواطنين بشأن أخطاء قراءات العدادات، مستطردا " إحنا مش بنظلم المشترك واى حد ليه حق بندهولو بالكامل".

من جانبه، قال رئيس اللجنة النائب طلعت السويدى إن عدد الموظفين من المحصلين وقراء العدادات لا يكفى لقراءة العدادات.

وأوضح أنه تم سؤال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر فى اجتماع للجنة منذ ٤ سنوات ورد بأن الوزارة لا تقوم بتعيين موظفين فى الوقت الحالي كما أن خلال الـ٤ سنوات سيتم إحلال العدادات القديمة جميعها بعدادت مسبوقة الدفع مما سيحول هؤلاء الموظفين لعبء على الوزارة مما دفعهم للاتفاق مع شركة "شعاع" لتتولي مهمة تشغيل محصلين.

وعقب السيسي بالتوضيح أن تشغيل قراء جديد للعدادات سيستغرق فقط لتأهيلهم عام كامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك