وزارة الخارجية توفد قافلة طبية إلى جنوب السودان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الخارجية توفد قافلة طبية إلى جنوب السودان

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:48 م

صرح الدكتور أحمد بهاء الدين سفير مصر في جنوب السودان، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الخارجية قامت، عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بإيفاد قافلة طبية في تخصصات المسالك البولية وأمراض العيون، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في جنوب السودان، وتحت رعاية السيدة الأولي في جنوب السودان "ماري أيين ميارديت".

واستمر عمل القافلة 7 أيام؛ تم خلالهم إجراء نحو 312 عملية، بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي على نحو 1300 مريض، فضلًا عن تدريب نحو 10 أطباء من الجراحين في تخصص النساء والتوليد وتخصص المسالك البولية.

وقامت السيدة الأولي بزيارة مركز بولوك للعيون برفقة السفير المصري ووزير الصحة في جنوب السودان، وذلك لمتابعة عمل القافلة والتأكد من تذليل كافة الصعاب أمام الأطباء المصريين لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من تواجدهم في جنوب السودان، معربةً عن تقديرها لما تبذله الحكومة المصرية من أجل تخفيف المعاناة عن شعب جنوب السودان.

من جهته، أعرب السفير المصري عن تقديره لدور السيدة الأولي في إنجاح عمل القافلة، وتذليل كافة الصعاب أمام الأطباء المصريين، والجهود التي بذلتها وزارة الصحة بجنوب السودان في هذا الصدد، مؤكدًا على أن القافلة هي هدية من شعب مصر إلى شعب جنوب السودان، وأنها تأتي في إطار استراتيجية مصرية متكاملة لدعم قطاع الصحة في جنوب السودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك