بعد تجاوزهن 50% من المسح الشامل.. وزيرة الصحة: «الستات ناصحين» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تجاوزهن 50% من المسح الشامل.. وزيرة الصحة: «الستات ناصحين»

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 8:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 8:10 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن 10 ملايين و91 ألفا و449 مواطنًا أجروا عمليات المسح الطبي ضمن المرحلة الأولى للحملة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية حتى الآن.

وأضافت وزيرة الصحة، في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن السيدات أكثر حرصًا على توقيع الكشف على مستوى محافظات المرحلة الأولى التسع، بنسبة 54%، مقابل 46% للرجال، معقبة: «السيدات ناصحين شوية».

وأشارت إلى تصدر المرأة كل المشاهد الوطنية سواء بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أو في هذه المبادرة لحرصها على مستقبل أفضل لأسرتها وأبنائها، متابعة: «أنا بتفائل لما بشوف نسبة إقبال كبيرة من السيدات لأنهم دايما بيحرصوا أنهم يصطحبوا أبنائهن وأزواجهن أو على الأقل يشجعونهم على المشاركة».

وعن نسبة الإصابة بالمنة الزائدة، أوضحت أن 25% من المواطنين الذين أجروا المسح الطبي وزنهم مثالي، بينما توصلت النتائج إلى أن 75% من إجمالي عدد المفحوصين يعانون من السمنة بدرجات متفاوتة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أطلقت الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، مطلع أكتوبر الماضي، وشملت المرحلة الأولى 9 محافظات هي مطروح وبورسعيد والإسكندرية وجنوب سيناء ودمياط والبحيرة والقليوبية والفيوم وأسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك