برلمانيون: رئيس الوزراء وجّه باعتبار الوادي الجديد محافظة حدودية - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

برلمانيون: رئيس الوزراء وجّه باعتبار الوادي الجديد محافظة حدودية

أحمد بدراوي
نشر فى : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 9:05 م | آخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 9:05 م

تصنيف «الوادى» كمحافظة حدودية يتيح لها الاستفادة الكبيرة من خطط التنمية والاقتصادية والعمرانية الشاملة

قال برلمانيان عن محافظة الوادى الجديد، إنهما تحدثا مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ــ خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب عن المحافظة ــ عن ضرورة اعتماد الوادى الجديد كمحافظة حدودية، استنادًا لنص المادة 236 من الدستور.

وتنص المادة 236 من دستور 2014 على: «تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها، مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلى، خلال عشر سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون».

وقال البرلمانى عن الوادى الجديد تامر عبدالقادر لـ«الشروق»، إن اللقاء مع رئيس الوزراء استمر ساعتين، عُرضت فيه كل التحديات التى تواجهه المحافظة، خاصة كونها محافظة حدودية لا تعامل كغيرها من المحافظات الحدودية.

والتقى مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أول الأربعاء، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، فى بداية سلسلة من اللقاءات قرر عقدها مع أعضاء البرلمان، فى إطار حرص رئيس الوزراء على الإنصات للمشكلات التى يعرضها النواب، والمقترحات التى يرونها تخدم مواطنى محافظاتهم؛ لدراستها من جميع جوانبها، وإيجاد حلول عاجلة لها، طبقا للقانون والقواعد والإجراءات.

وقال رئيس الوزراء: «كنت حريصا دائما على الالتقاء بأعضاء مجلس النواب، سواء عندما توليت مسئولية وزارة الإسكان، أو فى منصبى كرئيس للوزراء».

ومن جهته، كلف رئيس الوزراء بوضع خطة عاجلة قصيرة المدى؛ للانتهاء من تغطية محافظة الوادى الجديد بأكملها بالصرف الصحى، ويتم تقسيم الخطة إلى مراحل وفقا لأولويات العمل.

وفى السياق ذاته، قال البرلمانى عن الوادى الجديد برديس سيف لـ«الشروق»، إنهم تحدثوا مع رئيس الوزراء عن تخفيض تعريف الكهرباء، ومشكلة المغالاة فى سعر الأراضى بالوادى الجديد، والطرق المتهالكة فى المحافظة، وهى طرق الداخلة ــ الخارجة، الخارجة ــ أسيوط، والداخلة ــ العوينات، والداخلة ــ الفرافرة، فضلا عن احتياج الوادى الجديد لبعض المدارس المستقلة الثانوية.

وأضاف برديس أن رئيس الوزراء وجّه خلال اللقاء باعتبار الوادى الجديد محافظة حدودية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق ذلك، وزيادة بدل الجذب، واستصدار قرار جمهورى لفتح باب تلقى إخطارات الملكية لأبناء الوادى الجديد، امتدادًا للقرار 152 لسنة 96.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك