الدكتورة ألفت خلف رئيس مجلس الشركة: «6 أكتوبر» تخفض أسعار منتجاتها لدعم صغار المستثمرين بمشروع الرى الحديث - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدكتورة ألفت خلف رئيس مجلس الشركة: «6 أكتوبر» تخفض أسعار منتجاتها لدعم صغار المستثمرين بمشروع الرى الحديث

 يوسف مجدى:
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:00 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:00 م

نصنع 1000 منتج ونصدر إلى 15 دولة أبرزها ليبيا والسودان والسعودية
نطالب بتأجيل تسليم المشروع لمدة سنة بدلا من 6 أشهر
مشروع الرى الحديث يزيد إنتاجية الأراضى ويحقق وفرة فى المياه
خفضت شركة 6 أكتوبر للكيماويات والبلاستيك نحو 60 % من أسعار منتجاتها التى تستخدم فى مشروع الرى الحديث ــ تبعا لتصريحات دكتورة ألفت خلف رئيس مجلس ادارة الشركة.
أضافت خلف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة قررت زيادة نسبة التخفيضات من 55 ــ 60% لمكونات شبكات الرى الحديث بغرض دعم صغار المستثمرين وشباب الخريجين، فى المقابل خفض 45% من أسعارها للعملاء من التجار لتشجيعهم على استخدام المنتج المصرى والاستغناء عن المستورد.
وتعد شركة «6 أكتوبر» فى صدارة الشركات التى أعلنت عن خفض أسعار منتجاتها لدعم وخدمة المشروع القومى للرى الحديث.
وقالت الدكتورة ألفت خلف إن مشروع الرى الحديث يحقق عدة فوائد منها توفير المياه التى تستخدم فى رى الأراضى بنظام التنقيط وليس الغمر مما يساهم فى ترشيد الاستهلاك. وكذلك توفير العمالة التى تعمل فى زراعة الاراضى أو استصلاحها فى المناطق النائية، وأيضا التحكم فى شبكة الرى الحديث عن بعد التى ستستخدم فى زراعة الاراضى مما يساهم فى ترشيد استهلاكها.
وتشمل هذه الفوائد أيضا زيادة حجم إنتاجية الاراضى التى تستخدم نظام الرى الحديث فى عمليات استزراع الاراضى، وعدم نمو الحشائش الضارة وتحقيق انتاجية كبيرة من المحصول.
وتستهدف الدولة استغلال نظام الرى الحديث فى عمليات استصلاح مليون فدان بهدف ترشيد استهلاك المياه بهدف الحفاظ على ثروة مصر المائية التى تعانى من تحديات جمة خلال السنوات المقبلة مما يقتضى ضرورة الحفاظ عليها.
ويشارك فى المشروع محافظات الوادى الجديد، بنى سويف والإسماعيلية والمنيا والجيزة، وسيتم توزيع الاراضى على الشركات التى تصنع وتستورد منتجات الرى الحديث التى تقوم بعمليات التركيب أيضا.
ومن المقرر أن تشارك الشركة فى اجتماع بمحافظة الجيزة خلال الأسبوع الجارى بشأن تحديد مساحات الاراضى التى سيتم توزيعها على الشركات المشاركة بالمشروع بحسب رئيس الشركة.
وأضافت أن تمويل المشروع سيكون من خلال أحد البنوك المحلية من خلال سداد 60 % من تكلفة تنفيذ مشروع الرى الحديث فى البداية والباقى بعد تسليمه.
ومن المخطط ان يقوم جهاز تحسين الاراضى ووزارة الموارد المائية بإلاشراف على تنفيذ المشروع بهدف التأكد من تنفيذه وفقا للمواصفات الفنية التى تم وضعها.
أكدت خلف أنه سيتم تسليم المشروع خلال مدة 6 شهور فقط بعد استلام الاراضى وهى مدة غير كافية بالمرة، مطالبة بضرورة زيادة مدة تسليم المشروع فى غضون عام بهدف تنفيذ مشروعات الرى بكفاءة.
اشارت إلى وجود بعض التحديات فى المناطق التى سيتم تنفيذ مشروع الرى الحديث بها وأبرزها وجود عواصف قد تساهم فى تاخير التنفيذ، علاوة على السيول التى تشهدها تلك المناطق.
وحسب ألفت خلف فقد تلقت الشركة حوافز من كافة المسئولين والجهات الحكومية المشرفة على المشروع، موجهة لهم الشكر خاصة أستاذ دكتور السعيد حماد رئيس جهاز تحسين الاراضى وكذلك أستاذ دكتور علاء عزوز وأستاذ دكتور على إسماعيل والدكتور حسن شمس والدكتور جمعة بكير ومحافظ الوادى اللواء محمد الزملوط وجميع مسئولى المحافظة، حيث قامت محافظة الوادى الجديد بتوفير مساحة من الاراضى بمحافظة الوادى بهدف عرض منتجات الشركة على الراغبين باستخدامها بالمشروع.
وتمتلك «شركة 6 أكتوبر للكيماويات» خبرات واسعة بمجال تصنيع مكونات شبكات الرى الحديث منذ إنشاء الشركة قبل 45 سنة.
وتقوم الشركة بتصنع 1000 منتج تدخل فى صناعة الرى الحديث التى تتمتع بجودة عالية وسعر أقل، وتصدر منتجاتها إلى 15 دولة أبرزها ليبيا والمغرب والسودان والسعودية وقبرص.
ساهمت منتجات الشركة فى استصلاح مساحات شاسعة بداخل دولة ليبيا خلال السنوات الماضية بفضل جودة منتجاتها.
وعن المنتجات المنافسة فى السوق، قالت الفت خلف ان شركتها استطاعت الاستحواذ على 80% من السوق بفضل ما تقدمه من منتجات محلية بجودة عالية اسعار منافسة للمنتج المستورد.
استعانت مصانع الشركة حسب الفت خلف بأحدث الماكينات من ألمانيا وإيطاليا والنمسا، وتقوم الشركة باختبار منتجاتها داخل جميع المعامل البحثية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى معاملها الخاصة.
وعن التحديات التى تواجه الشركة، قالت إن انتشار المنتجات الرديئة داخل السوق المحلية والتى تصنع داخل مصانع غير مرخصة تعد أبرز التحديات التى تعانى منها الشركة، خاصة أن تلك المنتجات تباع باسعار رخيصة وجودة ضعيفة تسيء للمنتج المحلى، علاوة على الروتين والأجراءات المعقدة التى تعانى منها الشركة فى إنهاء الاجراءات الخاصة بعمليات التصنيع، كما أن ارتفاع أسعار الكهرباء بصناعة البلاستيك تمثل أبرز التحديات التى تعانى منها الشركة مما يقتضى ضرورة النظر إلى ذلك بهدف مساعدة الصناعات المحلية بذلك المجال.
وتعانى الشركة حسب خلف أيضا من عدم وجود العمالة المدربة التى لديها خبرة فى مجال تصنيع منتجات الرى، وغزو المنتجات التركية التى تساهم فى التأثير على المنتج المحلى.
وعززت الشركة من خدمات المنتج المحلى وطردت المنتج الإسرائيلى من السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك