15 فبراير.. أولى جلسات محاكمة ضابط وأمين شرطة متهمين بقتل «عفروتو» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

15 فبراير.. أولى جلسات محاكمة ضابط وأمين شرطة متهمين بقتل «عفروتو»

كتب- محمد جمعة:
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 2:07 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 2:10 م
حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 15 فبراير المقبل، لبدء محاكمة الضابط وأمين الشرطة المتهمين بقتل الشاب محمد عبدالحكيم الشهير بـ"عفروتو" داخل قسم المقطم، وحددت المحكمة الدائرة 14 جنايات جنوب القاهرة لمحاكمة المتهمين.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية قد قررت إحالة ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى محكمة الجنايات، لاتهامها بالضرب افضى إلى موت، والاحتجاز بدون وجه حق، للمجني عليه، محمد عبدالحكيم، الشهير بـ«عفروتو».

وكانت النيابة قد قررت في وقت سابق، حبس 43 من أقارب وأصدقاء «عفروتو»، 4 أيام لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجا على وفاة الأخير، ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

وكانت النيابة فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حالوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات منها التجمهر والشروع في تخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين، وحتى الآن لم تصدر النيابة قرارًا بشأن الواقعة وتواصل التحقيق في القضية للوقوف حول أسباب الواقعة وملابساتها والمحرضين ضد اقتحام القسم.

وكانت قوة أمينة أثناء مرورها بشارع الإنشاءات لتفقد الحالة الأمنية اشتبهت في أحد الأشخاص يدعى «عفروتو» بحوزته كمية من الحبوب المخدرة الأستروكس، وبعد اصطحابه للقسم أصيب بحالة إعياء، وتم نقله للمستشفى ليتوفى بعد ذلك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك