أمن القليوبية ينجح في كشف غموض حادث مقتل سائق أردني وسرقة سيارته - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن القليوبية ينجح في كشف غموض حادث مقتل سائق أردني وسرقة سيارته

إبراهيم جودة
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 10:42 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 10:42 م
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، بالتنسيق مع مباحث الوزارة ومديريتي الأمن في المنيا والإسماعيلية، في كشف غموض مقتل سائق أردني وسرقة سيارته، عثر عليه مقتولا بطلق ناري في الرأس.

وتوصلت المباحث إلى أن مرتكب الواقعة «عاطل» تم اكتشافه عندما حضر لمنطقة بهتيم في شبرا الخيمة، لبيع سيارة المجني عليه، وتم التحفظ عليه والسيارة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكان المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، قد تلقى معلومات من الخدمات السرية بدائرة القسم ببيع عاطل سيارة نقل بمقطورة براد في أحد الجراجات بمنطقة بهتيم، وتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد الألفي، مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد حسام الحسيني، رئيس المباحث.

وبالانتقال تبين هروب المتهم، وبالكشف على السيارة تبيّن أنها مبلغ بسرقتها واختفاء قائدها أردني الجنسية، وأثناء السير في خطة البحث تلقت أجهزة البحث الجنائي بالقليوبية معلومات عن العثور على جثة شخص يدعى «نعيم. م. م»، سائق يحمل الجنسية الأردنية، وقائد سيارة نقل بمقطورة بالمنطقة الصحراوية بملوي في المنيا، وبها إصابة بعيار ناري. 

وتوصلت جهود البحث إلى أن مرتكب الواقعة عاطل يدعى «عبد الناصر. أ»، السابق اتهامه في 7 قضايا خطف وقتل وتبديد وسلاح بدون ترخيص وخيانة أمانة والمحكوم عليه في 10 قضايا غيابي، وأنه ينتحل صفة شخص آخر يدعى «محمد. أ. إ»، وارتكب عدة وقائع بالاسم المنتحل وصدور أحكام ضده في قضيتي تزوير، و10 قضايا تبديد ومباني وسرقة بهذا الاسم المزور.

وأكدت تحريات فريق البحث، اختباء المتهم بمنطقة القنطرة غرب بالإسماعيلية، وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، تم استهدافه وضبطه وبحوزته 4 كيلو بانجو، و400 جنيه، و26 دينارا أردنيا، ورخصة قيادة وبطاقة مزورة بالاسم المزور، وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة قتل المجني عليه بغرض السرقة.

واعترف المتهم فى أقواله انه تواصل مع شخص يدعى «فارس. ش»، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب منه نقل كمية من المستلزمات الطبية إلى إحدى الدول العربية بالسيارة قيادته فأعطاه الأخير رقم هاتف المجني عليه للاتفاق معه وتقابلا بمنطقة الميناء الجاف بدائرة قسم بدر بالقاهرة، واصطحبه المتهم إلى محافظة المنيا وفي منطقة نائية طلب منه التوقف لقضاء حاجته وأثناء ذلك أطلق عليه عدة أعيرة نارية من طبنجة بحوزته فلقى مصرعه، ودفن الجثة في صحراء منطقة ملوى، ثم قام المتهم بقيادة السيارة وحضر بها إلى أحد الجراجات بمنطقة بهتيم في شبرا الخيمة لبيعها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك