814 ألف توكيل لـ«الرئاسة».. والسيسى الحاصل الوحيد على العدد المطلوب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

814 ألف توكيل لـ«الرئاسة».. والسيسى الحاصل الوحيد على العدد المطلوب

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات تصوير ابراهيم عزت
مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات تصوير ابراهيم عزت
كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 6:57 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 6:57 م

• الشريف: لا مهلة إضافية أمام المنظمات المحلية والأجنبية

أرجع مصدر بالهيئة الوطنية للانتخابات سبب عدم استقبال لجنة تلقى وفحص طلبات الترشح برئاسة المستشار علاء فؤاد، أى مرشح حتى الآن، إلى عدم اكتمال عمليات التجميع المركزى للتأييدات المطلوبة للمرشح الوحيد الذى استطاع جمع الرقم المطلوب وهو الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الوقت الذى ما زال فيه باقى المرشحين غير متمكنين من تخطى حاجز 25 ألف تأييد بواقع ألف على الأقل من 15 محافظة، أو تزكية 20 نائبا برلمانيا.

ولم يتقدم إلى الهيئة حتى مثول «الشروق» للطبع اليوم أى مرشح بأوراق ترشحه، بينما أعلن المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى باسم الهيئة، إن إقرارات التأييد لمرشحى الانتخابات الرئاسية بلغت حتى الثالثة من عصر اليوم بلغت 814 ألف إقرار تم تحريرها فى 390 مكتبا للشهر العقارى التى مازالت تستقبل المواطنين الراغبين فى تحرير إقرارات التأييد للمرشحين على مستوى الجمهورية.

وبينما اجتمع أعضاء الهيئة صباح اليوم بممثلين عن المنظمات الأجنبية الراغبة فى متابعة الانتخابات، أكد الشريف أن «الهيئة لن تصدر قرارا جديدا بمد الفترة المحددة أمام منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية الراغبة فى المتابعة، والتى انتهت فى الخامسة مساء اليوم».

وأوضح الشريف أن الهيئة الوطنية للانتخابات شكلت لجنة خاصة تتولى حصر أعداد اللجان فى محافظة شمال سيناء وعدد القضاة المشرفين على العملية الانتخابية فى تلك القضاة، مشددا على أن الهيئة لم تصدر أى بيانات أو يصدر عنها أى مستندات أو تنبيهات أو توجيهات بشأن رصد مكافأة استثنائية للقضاة المشرفين على الانتخابات فى شمال سيناء، وأن ما يتردد غير منسوب للهيئة.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعى منشورا يحمل عنوان «سرى للغاية» باسم رئيس محكمة ابتدائية جاء فيه «بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2018، فإن الهيئة الوطنية للانتخابات تنوه على السادة الرؤساء والقضاة بالمحكمة على من يرغب فى المشاركة فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية بدائرة محكمة شمال سيناء الابتدائية أن يبدى رغبته كتابة لرئاسة المحكمة».
وأضاف المنشور المؤرخ فى 21 يناير الجارى: «مع التفضل بالإحاطة بأن الهيئة الوطنية للانتخابات قد قررت مكافأة مالية قدرها (20000 جنيه) عشرون ألف جنيه لتلك المشاركة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك