بالفيديو والصور.. آمال «جاري أولدمان» في الأوسكار تتجدد بعد فوزه بجائزة نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية «SAG» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو والصور.. آمال «جاري أولدمان» في الأوسكار تتجدد بعد فوزه بجائزة نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية «SAG»

كتب - عمرو عز الدين:
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 7:17 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 8:02 م

• النجم البريطاني يفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Darkest Hour

• تكريم خاص للنجم الأمريكي مورجان فريمان

• فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri يحصد ثلاث جوائز: أفضل فيلم وممثلة رئيسية وممثل مساعد

خطوة أخرى يخطوها النجم البريطاني جاري أولدمان في الطريق للحصول على جائزة الأوسكار، بعد فوزه بجائزة نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية «SAG» في نسختها الرابعة والعشرين، كأفضل ممثل في دور رئيسي، عن دوره في فيلم Darkest Hour، الذي جسّد فيه دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل وينستون تشرشل، حسب جريدة «تليجراف» البريطانية، وذلك بعد حصوله من قبل على جائزة «جولدن جلوب» عن نفس الدور وكذلك جائزة «اختيار النقاد»، فضلا عن ترشيحه كأفضل ممثل في دور رئيسي في جوائز «بافتا» البريطانية.

من ناحية أخرى فازت الممثلة الأمريكية فرانسيس مكدورماند بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم «Three Billboards Outside Ebbing, Missouri»، كما فاز الممثل الأمريكي سام روكويل بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في نفس الفيلم، الذي حصد بدوره جائزة النقابة لأفضل فيلم.

وأقيم الحفل في نسخته الـ24 في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وقامت بتقديمه الممثلة كريستين بيل.

وفيما يتعلق بالعمل التلفزيوني، فاز الممثل آلكسندر سكارسجارد بجائزة أفضل ممثل في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير عن دوره في مسلسل «Big Little Lies»، كما فازت الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل.

وفاز الممثل ستيرلينج كيه براون بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في مسلسل «This is Us»، والذي حصل على جائزة أفضل مسلسل درامي، متغلبا على المسلسل الملحمي الشهير «Game of Thrones».

كما فازت الممثلة كلير فوي بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل «The Crown».

وفي فئة المسلسلات الكوميدية، فاز الممثل ويليام إتش ماسي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل «Shameless»، وفازت الممثلة جوليا لويس درايفوس بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل «Veep»، كما فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

ومُنح الممثل الأمريكي الكبير مورجان فريمان، البالغ من العمر 80 عاما، جائزة تكريمية عن مجمل أعماله، وقال فريمان في كلمته بعد تلقيه الجائزة: «هذه الجائزة تتخطى كونها تكريما لي، إنها مكان في التاريخ»، مقدما الشكر لعائلته وأصدقائه وزملائه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك