متحدث الوزراء يكشف تفاصيل لقاءات «مدبولي» مع عدد من الشركات العالمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل لقاءات «مدبولي» مع عدد من الشركات العالمية

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:39 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي قد التقى حوالي 6 رؤساء تنفيذيين لعدد من الشركات العالمية على رأسها شركتي آبل وهاواوي وساب المتخصصة في البرمجيات، وشركة دانا جاز، على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي في سويسرا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن شركة دانا جاز تعمل في مصر منذ عام 2007 في مجال استكشاف حقول الغاز الطبيعي، متابعًا أنها تعتبر خامس أكبر منتج للغاز الطبيعي في مصر، بحجم استثمارات بلغ 2 مليار دولار.

وذكر أن هذه الشركة تنوي استثمار 5 مليارات دولار أخرى خلال الأربعة سنوات المقبلة، ليصل حجم استثمارات الشركة إلى 7 مليارات دولار، معقبًا أن الشركة أشادت بامتلاك مصر لفرص واعدة في مجال الطاقة، كي تصبح مركزًا لتصدير ونقل الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

واستطرد أن كل الشركات التي التقى معها رئيس مجلس الوزراء قد أجمعت على أن مصر بعد إجرائها للإصلاحات الاقتصادية، قد أصبحت تتمتع بمركز تنافسي متميز في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما شجعهم على استكشاف فرص الاستثمار في مصر.

وأردف أن هذه الشركات قد أعربت عن نيتها لضخ استثمارات في السوق المصري، سواء عبر الاستثمار للمرة الأولى، أو تعزيز الاستثمارات القائمة بالفعل.

وأوضح أن كل هذه اللقاءات انتهت بالاتفاق على التواصل مع الوزارات المعنية للبدء في تدشين الخطوات التنفيذية بين الوزارات وهذه الشركات، تحقيقًا لما جاء خلال الاجتماعات، متابعًا: «حتى لا يكون الأمر مجرد كلام مرسل».

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء مع عدد من رؤساء وممثلي شركات عالمية، على هامش مشاركته في مؤتمر دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك