الجامعة المصرية الصينية تنضم لبرنامج جامعة الطفل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة المصرية الصينية تنضم لبرنامج جامعة الطفل

هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:52 م

وقع كل من الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بروتوكول التعاون الخاص بمشروع جامعة الطفل.

ووفقا للبروتوكول، تنضم الجامعة المصرية الصينية لبرنامج جامعة الطفل في الدورة الرابعة للعام 2018-2019.

وتصبح عدد الجامعات المشاركة في دورة برنامج جامعة الطفل الرابعة 23 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة، حيث تتراوح أعمار الطلاب المشاركين ما بين 9 وحتى 12 عاما من مختلف محافظات الجمهورية.

ويقدم البرنامج 7 تخصصات موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وآخران يعتمدوا على نقاط قوة كل جامعة.

كما يتم تقديم مجموعة من المحاضرات وورش العمل خلال العطلات الأسبوعية أو إجازاتي نصف ونهاية العام الدراسي، وتشمل المحاضرات مجالات الصحة والطاقة المتجددة والعلوم والمصريات والبيئة وفنون وإدارة الأعمال ووميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وقال الأستاذ الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، إن من أهم أهداف جامعة الطفل هي مساعدة الأطفال المصريين باكتشاف نقاط القوة في شخصياتهم لإعدادهم لمواجهة التحديات المختلفة وبناء عقولهم وذلك بتعزيز اهتمامهم بالعلوم من خلال التأكيد على أهمية البحث العلمي وتطوير مهاراتهم الإبداعية.

وأضاف الشيحي أن كل كليات الجامعة المصرية الصينية ستشارك في البرنامج وهي كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الاقتصاد والتجارة الدولية وكلية العلاج الطبيعي في تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية للأطفال المصريين بهدف دمج الأطفال داخل المجتمع الجامعي وإعطائهم الفرصة لإجراء التجارب والأبحاث، والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات متعددة بأسلوب علمي بعيدًا عن التلقين والصورة النمطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك