استئناف عمليات البحث عن 4 كوريين جنوبيين مفقودين في نيبال جراء انهيار جليدي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استئناف عمليات البحث عن 4 كوريين جنوبيين مفقودين في نيبال جراء انهيار جليدي

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 يناير 2020 - 9:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 يناير 2020 - 9:51 ص


أعلن مسئولون في نيبال، اليوم الأربعاء، استئناف عمليات البحث عن أربعة كوريين جنوبيين ومرشديهم النيباليين الثلاثة الذين فقدوا جراء وقوع انهيار جليدي في منطقة جبلية مؤخرا، وذلك بمساعدة قوات خاصة من الجيش.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن الأشخاص السبعة قد فقدوا خلال قيامهم برحلة في جبل "أنابورنا" حيث وقع انهيار جليدي بالمنطقة، مشيرا إلى أن تحسن الأحوال الجوية إلى حد ما هو ما سمح لفرق الإغاثة باستئناف عمليات البحث بعد توقفها أمس (الثلاثاء) بسبب كثافة الثلوج.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق أن المفقودين هم سيدتان في الثلاثينات والخمسينات من العمر ورجلان في الخمسينات من العمر وهما معلمان يقيمان في نيبال للعمل التطوعي.

وكانت المسئولة بوزارة السياحة النيبالية ميرا أشاريا قد أفادت في وقت سابق بأن جهود البحث والإنقاذ جارية ولكن أحوال الطقس والثلوج في المنطقة جعلته من الصعب تحقيق المزيد من الإنجاز.

يشار إلى أن المجموعة المفقودة كانت تتواجد بالقرب من معسكر قاعدة "أنابورنا" على ارتفاع 3 آلاف و230 مترا فوق مستوى سطح البحر عندما وقع الانهيار الجليدي عقب تساقط كثيف للثلوج منذ أكثر من أسبوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك