19 إصدارا حديثا لدار العين للنشر بمعرض القاهرة للكتاب في دورته الـ51 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

19 إصدارا حديثا لدار العين للنشر بمعرض القاهرة للكتاب في دورته الـ51

معرض الكتاب - تصوير: هبة الخولي
معرض الكتاب - تصوير: هبة الخولي
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 يناير 2020 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 يناير 2020 - 11:21 ص

قالت الناشرة فاطمة البودي، مدير دار العين للنشر، إن الدار ستشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ51، بعدد كبير من إصدارتها الجديدة تصل إلى 19 إصدارًا، تتنوع ما بين الأدب والدراسات النقدية وكتب التنمية البشرية.

وقدمت الدار إصدارات "الدخان واللهب.. عن الإبداع والاضطراب النفسي" تأليف الناقد الدكتور شاكر عبدالحميد، "التفرد والنرجسية" تأليف ماريو جاكوبي، ترجمة عبدالمقصود عبدالكريم، "الضحك في تجربة قصة حياتي" تأليف عادل آيت أزكاغ، كتاب "أنا وآدم والمنتيسوري" تأليف مروة رخا، كتاب "اللذة والمتعة.. قراءة في سرد كمال رحيم" تأليف الدكتور محمد علي سلامة، "شرح الثورة الفرنسية" تأليف ميشيل فوفيل وترجمة أيمن عبدالهادي، و"شرح الديانات لابنتي" تأليف روجيه بول دروا، وترجمة رانية حمدي.

كما تساهم الدار بكتاب "أوروبا مشروحة للشباب" تأليف جاك لوجوف وترجمة نيرمين صبرة، كتاب "في الوعظ السياسي" تأليف أحمد السري، رواية "جنينة المحروقي" تأليف يحيى صفوت، رواية "غرفة يعقوب" تأليف فرجينيا وولف وترجمة سناء عبدالعزيز، ورواية "علي ونينو" تأليف قربان سعيد وترجمة عبدالمقصود عبدالكريم.

كذلك رواية "قهوة حبشي" تأليف الكاتب كمال رحيم، رواية "علب الرغبة" تأليف الكتاب اللبناني عباس بيضون، رواية "دعوة فرح" تأليف الكاتب شريف مليكة، رواية "على خط جرينتش" تأليف شادي لويس، رواية "الفراشات لا تعيش هنا" تأليف آية البحقيري، رواية "مدينة الشمس" تأليف الكاتب مينا ناجي، والمجموعة القصصية "ست زوايا للصلاة" تأليف أميرة بدوي.

وتتمتع دار العين للنشر بالدقة المتناهية في انتقاء محتوى الإصدارات بحيث تلبي حاجة القارئ العربي المعاصر وتواجه أهم الأسئلة التي تطرحها جهود تنمية الفرد والمجتمع مع ضرورة ربط هذا الفكر بواقعه، كذلك تتسم بالتركيز على الثقافة العلمية بمفهومها الشامل دون إغفال المجالات الأخرى، وذلك بدافع الحرص على تحقيق التكامل المعرفي القائم على عبور التخصصات وتعددها تفاديا لثنائية ثقافية سادت طويلا لتفصل بين علوم الطبيعيات وعلوم الإنسانيات من جانب، وبين العلوم والفنون من جانب آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك