فيديو.. إيناس عبدالدايم: الدورة 51 لمعرض الكتاب ستكون مميزة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إيناس عبدالدايم: الدورة 51 لمعرض الكتاب ستكون مميزة

معرض الكتاب بعدسة الشروق
معرض الكتاب بعدسة الشروق
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:20 ص

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابقة كان «تحديًا حقيقيًا»، لافتة إلى رصد الوزارة بعض السلبيات ومحاولة تفاديها هذا العام رغم كل النجاحات المحققة.

وأضافت عبدالدايم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن «الدورة 51 للمعرض ستكون مميزة»، موضحة أن الإنجاز المحقق هذا العام هو وجود 808 أجنحة للمعرض، بزيادة 86 عن العام الماضي، ويتضمن المعرض 925 فعالية ثقافية وفنية، إضافة إلى مشاركة 900 دار نشر، و41 مشاركة لسور الأزبكية.

وذكرت أن عدد الدول المشاركة هذا العام 40 دولة، مؤكدة أن نجاح المعرض العام الماضي أثر في إيجابيات المشاركات الموجودة داخليًا وخارجيًا.

وأشارت إلى أن ما يميز المعرض هذا العام هو إطلاق التطبيق للهواتف الذكية الذي يضمن الأنشطة الثقافية وأسماء الكتب وأماكن بيعها، ويساهم في امتلاك الزائر المعلومات الكاملة قبل الوصول إلى المعرض، فضلًا عن مشاركة لذوي القدرات الخاصة في الأنشطة، واستحداث فكرة سفراء المعرض بدعوة الشخصيات المؤثرة في المجتمع الداخلي والخارجي.

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، بحضور مجموعة من الوزراء والشخصيات العامة البارزة، غدًا الأربعاء، معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ51، وتستمر فعالياته حتى 4 فبراير المقبل، بمقره في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك