تصعيد أحمد الديرى عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصعيد أحمد الديرى عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

كتب ــ طاهرالقطان:
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 8:35 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 8:35 م

مطالب بوضع سياحة المؤتمرات كأولوية قصوى فى مقدمة جذب الحركة الوافدة لمصر
وافق الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على تصعيد الدكتور أحمد الديرى عضوا بمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خلفا للراحل وحيد عاصم عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق الذى وافته المنية أخيرا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا باعتباره أعلى الأصوات من بين الاعضاء الذين لم يحالفهم الحظ فى الانتخابات التى تمت للدورة الحالية لمجلس الإدارة.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد الديرى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية وأمين لجنة السياحة والآثار بحزب حماة الوطن أن عام 2022 سيشهد انفراجة حقيقية للسياحة المصرية رغم تحديات «كورونا» وتوابعه حتى يعود القطاع لطبيعته كما كان فى عام 2019 الذى شهد تدفقات سياحية غير متوقعة.. مؤكدا أن شبح قرارات الإغلاق التى اتخذتها بعض الدول مجددا هو ما يهدد حاليا الحركة السياحية الوافدة عالميا.
وطالب أحمد الديرى بوضع سياحة المؤتمرات كأولوية قصوى فى مقدمة جذب الحركة الوافدة لمصر خلال الفترة القادمة فى ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا لفترة أطول خاصة أنها المنتج الوحيد القادر على تحقيق إيرادات عالية وتعويض الخسائر التى لحقت بالقطاع السياحى خلال العامين الماضيين منذ انتشار فيروس كورونا.. مؤكدا أن سياحة المؤتمرات ستكون فرس الرهان للسياحة المصرية خلال أزمة جائحة كورونا لما لها من أهمية كبيرة.
وقال إن مصر نجحت فى تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث والبطولات والمؤتمرات الكبرى فى ظل تداعيات جائة كورونا مما يؤكد قدرتها على تنظيم المزيد من المؤتمرات والمنتديات الكبيرة فى جميع المجالات المختلفة.. وما يؤكد ذلك انعقاد منتدى شباب العالم فى موعده هذا العام وهو ما يبعث برسالة واضحة بأن مصر قادرة على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الكبرى بنجاح كبير.. مؤكدا أن الرسالة الأهم أن مصر بلد مستقر وآمن ويستقبل الآلاف من كل بلدان العالم.. كما أن انتظام انعقاد المنتدى يؤكد أيضا أن هناك مؤسسات قادرة على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الكبرى بكفاءة واضحة كما أن وجود هذا العدد الأكبر من الحضور فى مدينة شرم الشيخ فى ظل تداعيات كورونا يعد رسالة بأن مصر آمنة ومستقرة وقادرة على تنظيم الفاعليات الكبرى وبنجاح كبير.
وكان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار قد شارك فى الاجتماع الأول للمجلس المصرى للغرف السياحية، وشهد الاجتماع حوارا مثمرا وهادفا بحضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف ورؤساء الغرف السياحية.. وشدد الوزير على أهمية العنصر البشرى فى صناعة السياحة وأهمية تكثيف التدريب بالمنشآت السياحية بمختلف أنشطتها والتأكد من تطبيق معايير ومستويات الجودة التى يجب أن تتناسب مع مكانة مصر وأهميتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك