قبول ترشح عشرات الأشخاص بالبحيرة البحر الأحمر والقليوبية والفيوم والغربية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبول ترشح عشرات الأشخاص بالبحيرة البحر الأحمر والقليوبية والفيوم والغربية

عواصم المحافظات - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 فبراير 2015 - 8:49 م | آخر تحديث: الأحد 22 فبراير 2015 - 8:49 م

أكد اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن تنمية صعيد مصر على أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع المحافظة على خطة تأمين لجان الانتخابات من خلال تفقد ومتابعة المقرات الانتخابية والاطمئنان على الحالة الأمنية.

وقال - خلال تفقده لعدد من مدارس محافظة المنيا اليوم "الأحد" - إن زيارته للمحافظة تأتي بهدف المرور على عدد من المدارس التي ستكون مقرا للجان الانتخابية في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، إلى جانب تقديم الدعم والمساندة لاحتياجات تلك المدارس مثل الأدوات المدرسية وآلات التصوير وكافة وسائل دعم العملية التعليمية ضمن منظومة للارتقاء بمستوى التعليم، كما سيتم بالتنسيق مع المحافظة دراسة كافة احتياجات المدارس في المرحلة القادمة من تجهيزات مدرسية وصيانة لمرافق المدرسة.

وأشار قائد المنطقة المركزية العسكرية إلى أنه سيقوم خلال الزيارة بالمرور على قوات التأمين في نطاق المحافظة للاطمئنان عليها ومراجعة كافة الاحتياجات ورفع حالة الاستعداد للقوات.

من جانبه، أكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أن القوات المسلحة لا تحمي الوطن داخليا وخارجيا فحسب بل أيضا تشارك في تنمية وصناعة مستقبل الوطن من خلال دعمها ومساندتها لكافة القطاعات ويأتي في مقدمة ذلك قطاع التعليم، حيث يحظى باهتمام ورعاية الدولة، موضحا أن اليوم نشاهد استمرار لوحدة الشعب مع قواته المسلحة وجهاز الشرطة والقوات المسلحة لا تترك مكانا ألا ونجدها تبادر بالمساندة والرعاية.

وقد تفقد قائد المنطقة المركزية العسكرية مدرسة سوادة الإعدادية المشتركة واطمأن على جاهزية المدرسة لاستقبال الناخبين في الانتخابات البرلمانية، وسيقوم بتفقد مدرسة للتعليم الأساسي بمركز أبو قرقاص وأخرى بمركز ديرمواس، كما أهدى الطلاب والهيئة التدريسية أدوات مدرسية وعدد من آلات التصوير.

وفي البحيرة، قال رئيس محكمة دمنهور الابتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بالمحافظة، المستشار هلال حلاوة، إن لجنة تلقي طلبات المرشحين لانتخابات مجلس النواب القادم تلقت أوراق 292 مرشحا للتنافس على 15 دائرة بالمحافظة منذ اليوم الأول من فتح باب اللجنة وحتى إغلاقها أمس السبت، لافتا إلى أنه تم قبول 281 مرشحا واستبعاد 11 لعدم استيفائهم الأوراق المطلوبة.

وأضاف "المستشار هلال"، في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم تعليق الكشوف على مقر اللجان العامة، وجار إعلان الرموز النهائية للمرشحين مساء اليوم، لافتا إلى أنه بدءا من اليوم ولمدة 3 أيام سيبدأ استقبال الطعون التي ستقدم والقضاء الإداري سيفصل على الطعون وبعد ذلك يتم تعليق الكشوف النهائية.

وفي الغربية، صرح رئيس محكمة طنطا الابتدائية ورئيس لجنة انتخابات الغربية، المستشار حسام طرطير، إن إجمالي الذين تم قبول أوراقهم بعد عملية الاستبعاد بلغ 279 مرشحا منهم 39 بدائرة قسم أول وثان طنطا و27 بمركز طنطا و54 بقسم أول المحلة و25 بمركز المحلة و20 بمركز كفر الزيات و21 مرشحا بمركز زفتى و22 بمركز السنطة و22 بمركز قطور و24 مرشحا بمركز سمنود و25 بمركز بسيون.

وأضاف في تصريح له أنه تم استبعاد أوراق 6 من المتقدمين منهم 2 لعدم تقديم الكشف الطبي ومرشح لظهور إيجابية تحليل المخدرات و3 آخرين لعدم تقديم شهادة التعليم الأساسي وتأدية الخدمة العسكرية وعدم تقديم ما يفيد بفتح حساب خاص بالدعاية.

وفي الفيوم، أكد رئيس اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بالمحافظة، المستشار حمدي فاروق، أنه تم قبول أوراق 129 مرشحا، من بينهم 7 سيدات، وذلك من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 133 تقدموا للترشيح، حيث تم استبعاد 4 مرشحين بسبب الموقف من التجنيد أو بسبب تحاليل المواد المخدرة.

وأضاف "فاروق" في تصريح له اليوم أنه تم إرسال الكشوف إلى اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بالقاهرة وسيتم توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين فور انتهاء اللجنة من التوزيع على مرشحي القوائم.

وفي سياق متصل، أصدر المستشار وائل نبيه، محافظ الفيوم، القرار رقم 77 لسنة 2015 الذي يحظر على جميع مسؤولي وموظفي الديوان العام والوحدات المحلية وجميع مديريات الخدمات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة مساندة أي مرشح في الانتخابات البرلمانية أو حضور المؤتمرات أوالمسيرات الخاصة بالعملية الانتخابية أو أي ما يتعلق بانتخابات مجلس النواب 2015 بكاملها.

وتضمن القرار أنه في حالة الضرورة والرغبة فعلى الموظف أن يتقدم بطلب للحصول على إجازة خلال فترة الانتخابات لحين الانتهاء منها وفي حالة مخالفة ذلك يتم مساءلة المخالف.

وطالب محافظ الفيوم جميع الأجهزة بضرورة الالتزام بالحياد الكامل والشفافية في الانتخابات، كما أكد على حظر ومنع الدعاية الانتخابية في المرافق العامة ومؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن دور المحافظة يقتصر على إعداد وتجهيز المقار الانتخابية والمساهمة في تأمينها بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.

وفي البحر الأحمر، أعلنت محكمة الغردقة الابتدائية اليوم الأحد أسماء المرشحين لمجلس النواب بالمحافظة والتي تضم 40 مرشحا في الدائرة الأولى و15 مرشحا فى الدائرة الثانية التي تضم سفاجا والقصير ومرسى علم.. و4 مرشحين في الدائرة الجنوبية بحلايب وشلاتين.

وفي القليوبية، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بالقليوبية، برئاسة المستشار عبد الحميد لاشين رئيس محكمة بنها الابتدائية، كشوف المتقدمين للانتخابات على 20 مقعدا للبرلمان في 12 دائرة بالقليوبية حيث ضمت الكشوف 282 مرشحا على مستوى المحافظة.

وقال لاشين، في تصريح له اليوم، إنه تقدم للترشح 22 مرشحا بقسم بنها و11 بمركز كفر شكر و24 بمركز شبين القناطر و32 مركز بنها و28 مركز طوخ وقها و33 قسم شبرا الخيمة أول و36 قسم شبرا ثان و10 قسم الخصوص و21 مركز القناطر و11 قسم قليوب و36 مركز الخانكة و18 مركز قليوب.

وأضاف أن كشوف المترشحين البالغ عددهم 282 مرشحا تضمنت 89 يمثلون أحزاب النور والمؤتمر والسلام الديمقراطي والمصريين الأحرار وحماة الوطن والجبهة الوطنية ومصر الحديثة والباقي 193 من المستقلين بمختلف دوائر المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك