رئيس «تضامن النواب»: قانون ذوي الإعاقة تشريع «غير مسبوق» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «تضامن النواب»: قانون ذوي الإعاقة تشريع «غير مسبوق»

عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب
عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب

نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 1:11 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 1:11 ص
قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن قانون ذوي الإعاقة تشريع غير مسبوق، لافتًا إلى اعتزازه الخاص به.

وأضاف «القصبي»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، اليوم الأربعاء، أن الفضل الأول في هذا القانون يرجع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيصه عام 2018 لهم.

وأوضح أنه يجب ألا يقدم نائب تشريعًا في مجلس النواب إلا بعد استماع ملاحظات أصحاب الشان، مضيفًا: «حينما قدمت المشروع ظللت ساعات طويلة أتلقى مداخلات من المواطنين وصلت حتى 1356 ملحوظة».

ولفت إلى إجرائه اجتماعًا مع الأقزام، للحديث توفير مساعدات لهم في وسائل النقل وتخفيضات أسعارها وكيفية توفير أماكن خاصة بهم، مؤكدًا أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الاحتياجات الخاصة كان مؤشرًا لوجود القانون، الذي اعتبره انتصار لحقٍ غاب 42 عامًا.

يذكر أن الجريدة الرسمية نشرت القرار الجمهوري رقم 10 لسنة 2018، بشأن إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي نصت مادته الأولى على أن يُعمل بأحكام القانون في شأن حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والأقزام، وتسري أحكامه على الأجانب المقيمين بمصر بشرط المعاملة بالمثل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك