فيديو.. عمرو أديب: هناك أطفال يذهبون للمدرسة لتوفير وجبة بالمنزل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عمرو أديب: هناك أطفال يذهبون للمدرسة لتوفير وجبة بالمنزل

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 3:05 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 3:05 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على مطالبة جهاز سلامة الغذاء، وزارة التربية والتعليم، بوقف 7 مصانع موردة للوجبات المدرسية، متسائلًا: «هل ده معناه أن المصانع دي كانت بتأكل العيال كل ده أكل غير صحي؟».

وقال «أديب»، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، أمس الأربعاء، إن هناك طبقة من المجتمع ترسل أبنائها للمدرسة لمجرد الحصول على الوجبة الغذائية.

وتابع: «هناك أطفال يذهبون للمدرسة عشان يوفروا وجبة في البيت، يعني سبب تعليمهم أن فيه وجبة مدرسية، لو مفيش وجبة مدرسية مش هيروحوا، أيًا كانت الوجبة، قطعة جبنة مثلثات، بيضة، برتقالة، نوع من أنواع البسكويت»، مشيرًا إلى إصابة العديد من الأطفال بالتسمم، في أوقات سابقة.

وطالب «أديب»، وزير التعليم بالبدء في توزيع الوجبات المدرسية على التلاميذ في أقرب وقت، قائلًا: «ربنا يكرمك أكل العيال، ينوبك ثواب، كل القيادات السياسية موافقة أن العيال تأكل».

وتابع: «بذهاب هؤلاء الأطفال للمدرسة وعدم استلامهم الوجبات، بنكسر نفسهم ونفس أهاليهم، وبكده مش هيجوا المدرسة تاني، أينعم هم لا يستجيبوا للتعليم، لكن على الأقل ممكن يتعلموا القراءة والكتابة».

وصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأربعاء، أن الوزارة جاهزة من الغد لتوزيع الوجبة المدرسية على الطلاب، لكنه ينتظر قرار القيادة السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك