العاصمة الإدارية: ما يحدث في المدينة «إعجاز» وجميع الأنشطة بتمويل ذاتي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاصمة الإدارية: ما يحدث في المدينة «إعجاز» وجميع الأنشطة بتمويل ذاتي

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:43 ص

قال اللواء محمد عبد اللطيف، مدير عام شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة لا علاقة لها تمامًا من النواحي المالية بالموازنة العامة للدولة، بينما يجري تمويل كافة الأنشطة داخل المدينة ذاتيًا، موضحًا أن المشروع استثماري من الدرجة الأولى.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن الأرباح كاملة تذهب للجهات الحكومية المساهمة في الشركة، مبينًا أن الحكومة لا تتكلف أي شيء في الأعمال المنفذة بالمدينة بينا تجني الأرباح كاملة من ورائها.

ولفت إلى وجود أعمال وصفها بـ«الإعجاز» داخل المدينة، بدأت من خلالها تظهر ملامح العاصمة الجديدة، مؤكدًا اقتراب أعمال الحي الحكومي على الانتهاء.

وأوضح أن الحي الحكومي يضم 34 وزارة بجانب مقر مجلس الوزراي ومجلس النواب ومبانٍ للقيادة والسيطرة ومركز تحكم المدينة، بالإضافة إلى أكبر بيانات بالشرق الوسط، وكلها تساوي 1.8 مليون متر مربع من حيث مسطح الأمتار التي يتم بنائها مشتملة الأدوار، مؤكدًا أن الشركات المنفذة كلها مصرية وبتمويل مصري.

وأشار إلى مركز التحكم والسيطرة الذي سيتم تدشينه في المدينة، قائلًا إن شركة «هانيويل»، ستبني المشروع للاستفادة من خبراتها الكبيرة وتقدمها العلمي، موضحًا أنه نواه لمراكز أخرى على مستوى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك