«البيئة» تشارك في إطلاق مبادرة«هنحافظ على المية.. وهصلح الحنفية» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البيئة» تشارك في إطلاق مبادرة«هنحافظ على المية.. وهصلح الحنفية»

القاهرة أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 5:18 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 5:18 م

دشنت جمعية تنمية المجتمع المحلي بحي حدائق القبة تحت رعاية وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مبادرة تمكين المرأة بيئيا، وذلك تحت شعار "هنحافظ على المية.. وهصلح الحنفية"، وتأتي هذه الجهود تنفيذا لمبادرة (حياة كريمة) للرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار جهود الوزارة لتشجيع منظمات العمل المدني على المساهمة بإيجابية في تمكين المرأة بيئيا ودمجها في المجتمع.
وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - أن المبادرة تهدف إلى تدريب 400 سيدة من العشوائيات بعزبة أبو حشيش، مكاوي، المليحة، وعزبة منصور بمنطقة حدائق القبة، حيث تم شرح طريقة تدريب السيدات على أعمال الصيانة البسيطة لتتعلم كيفية تقوم بإصلاح الحنفية، والقيام بأعمال السباكة في المنزل، للحفاظ على المياه ومنع تسريبها.. كما تم تسليم كل سيدة من الحاضرين حقيبة صغيرة تحمل اسم المشروع، وبها مفتاح فرنساوي ومفك، لمساعدتها على القيام بالإصلاح بنفسها، وكتيب توعوي خاص بالمياه.
شارك في حفل التدشين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وممثلين لوحدة المرأة وإدارة الجمعيات بوزارة البيئة، والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، ووزارة الأوقاف، والقس رفائيل رمزي نيابة عن أسقف عام حدائق القبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك