توقعات بانتعاشة في سوق التأمين بعد إطلاق «منتج بكرة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بانتعاشة في سوق التأمين بعد إطلاق «منتج بكرة»

أميرة عاصي:
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 3:14 م | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 3:14 م

الغطريفي: الاشتراك مع البنك الاهلى في إطلاق المنتج الجديد يسهل تسليم الأقساط
يرى خبراء تأمين أن منتج «معاش بكرة» الجديد، سينعش السوق ويسهم فى جذب شرائح جديدة من العملاء، متوقعين إقبال الشركات الأخري للحصول على تراخيص لهذا المنتج أو إطلاق منتجات مشابهة.

قال محمد الغطريفي، المستشار التأميني، إن المنتج التأمينى الجديد »معاش بكرة» سينعش السوق التأمين خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن طرح منتج جديد يؤثر إيجابيا دائما على سوق التأمين.

وأضاف أن «معاش بكرة» يتميز بأن العميل يمكن أن يحدد القسط الذى يستطيع توفيره بما يتوافق مع قيمة المرتب، كما أنه يضمن معاشا على دفعة واحدة أو معاشا شهريا لمدة 10 سنين، مشيرا إلى أن إطلاق المنتج الجديد بالاشتراك مع البنك الأهلى يسهل عملية تسليم الأقساط، خاصة أن البنك سيبدأها بـ50 فرعا، ثم تعمم على باقى الفروع، كما أنه يحتل 40% من حجم الحسابات المصرفية فى مصر.

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إطلاق منتج التأمين البنكي الجديد للعملاء عند سن التقاعد باسم «معاش بكرة»، بالتعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة، على هامش مؤتمر (الشمول المالي.. من الإتاحة للتمكين الاقتصادي)، بداية الشهر الجارى.

وقال توفيق، إن إطلاق منتج «معاش بكرة» يأتي في إطار استراتيجية تطوير أداء شركات التأمين التابعة للوزارة، والتي تشمل تحديث وتحسين خدمات التأمين وتقديم منتجات تأمينية جديدة ومواكبة التطور في هذه الصناعة، بما يسهم في جذب شرائح جديدة من العملاء.

وتوقع الغطريفى أن يكون هناك إقبالا على طلب المنتج الجديد، خاصة أن غالبية المعاشات ليست مرتفعة مما يجعل «معاش بكرة» فرصة جيدة لمعاش إضافى أو تكميلى، متوقعا أن تقدم شركات التأمين الأخرى طلبات للحصول على رخصة لهذا المنتج مثل ما حدث مع «وثيقة أمان».

وأشار إلى أن شركة مصر للتأمين عالجت فى هذه الوثيقة القصور في «وثيقة أمان»، حيث جعلت المواطن يتحكم فى قيمة القسط الذى يريد توفيره، كما أن «أمان» لم تحقق الهدف منها، حيث كانت تستهدف جميع الشركات التى لديها عمالة، لكن لم يقبل عليها سوى الشركات التابعة للدولة ولم تشترك بها أغلب شركات القطاع الخاص.

وكانت وثيقة أمان المصريين شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد تدفع مرة واحدة، تعطي لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا لصالح شركة مصر للحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.

من جانبه يرى عادل منير، الأمين العام للاتحاد الأفروآسيوي، أن وثيقة تأمين «معاش بكرة» منتج مميز مقدم من شركة حكومية مضمونة سيفتح المجال للشباب الذى يريد أن يجنب جزءا بسيطا من الأموال يستطيع زيادتها تدريجيا مع زيادة راتبه لضمان معاش إضافى أو دخل ثابت له فى حالة الوصول إلى سن المعاش أو لأسرته فى حالة وفاته.

وأضاف منير أن الابتكار فى طرح منتجات جديدة يسهم فى جذب شرائح جديدة من العملاء، موضحا أن هذا المنتج تجربة مطبقة فى الدول الأوروبية التي تعتمد على وثائق تأمين مشابهة، «نجاح هذا المنتج سيدفع شركات التأمين الأخرى إلى إطلاق نسخة مختلفة منه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك