انطلاق أولى ليالى الموسم الجديد للعرض المسرحى «سينما مصر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أولى ليالى الموسم الجديد للعرض المسرحى «سينما مصر»

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
أ ش أ
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 11:09 ص | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 11:09 ص

انطلقت ليالى الموسم الجديد للعرض المسرحى "سينما مصر" بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية، والذي يتناول أهم المشاهد السينمائية للعديد من الأفلام التى تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، وذلك بهدف التأكيد على أن الفن هو ذاكرة الوطن وتوثيق لتاريخه الذى لن يمحى حتى نهاية الدهر.

وقال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والمشرف العام على مركز الإبداع الفنى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية إن المسرحية بالموسم الجديد تتضمن 40 مشهدا، استبدل منهم في الموسم الجديد ما يقرب من 20 مشهدا مميزا من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية، متوقعا أنها ستكون إضافة تزيد من قوة العرض.

وشهد العرض الفنان وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى، وأستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور علاء عبد العزيز ورئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبى لعام 2020، والفنان مصطفي شعبان، والفنان عبدالله مشرف، وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين.

"سينما مصر" من إخراج رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي خالد جلال، ويشارك في العمل أكثر من 65 فنانًا وفنانة، وهو عرض تخرج الدفعة الثانية لطلبة استديو المواهب بمركز الإبداع الفني، ويلعب فيلم (الليلة الأخيرة) دور البطولة في العرض، ويتخلله مشاهد منفردة من عدة أفلام في سياق درامي متناغم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك