نقيب المحامين: أوقفنا الزحف العشوائي على جداول النقابة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المحامين: أوقفنا الزحف العشوائي على جداول النقابة

يونس درويش
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 9:26 م | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 9:26 م

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن مجلس النقابة الحالي استطاع أن يغير القانون لتحسين أحوال المحامين إلى الأفضل، مشيرًا إلى أنه من أهم التعديلات التي شملها القانون توسيع دائرة الحماية القانونية بعدم القبض على المحامي إلا في حالة تلبس؛ ما جعل للمحامي حصانة قانونية يستطيع أن يؤدي عمله باحترام أمام جهات الشرطة والنيابة.

وأوضح «عاشور» خلال لقاء الجمعية العمومية لمحامي أسيوط الذي عقد اليوم السبت بحضور أعضاء مجلس النقابة، أن النقابة لن تسمح لأي محامٍ بالتجاوز في حق المواطنين من الموكلين أو الخصم أو زملائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو أية وسائل إعلامية حتى وإن كانت بالشارع.

وأضاف أنه لن ينضم لنقابة المحامين إلا من يمضي عامين دراسة في أكادمية المحامين بداية من العام الجاري 2020؛ وذلك للحفاظ على قدر وكادر المحاماة وتعزيز هيبتها بعد انتشار الزحف العشوائي من المؤهلات الأخرى على جداول النقابة خلال العشر سنوات السابقة.

وأشار إلى منع حاملي الدبلومات من الحاصلين على التعليم المفتوح من الالتحاق بنقابة المحامين، موضحًا أنه "يكفي أننا استطعنا في الدستور وضع باب يسمى باب المحاماة لتعزيز قيمة المحامي ومشاركة السلطة القضائية في وضع القوانين".

وتابع: "عملنا على رفع المعاشات في الوفيات القديمة والجديدة بنسبة 35% ورفع حالات المعاش وزيادة قيمة العلاج حتى بلغت مليار جنيه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك