السياحة: إرسال عدد من المستنسخات الأثرية المنتجة في مصر إلى اليونان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة: إرسال عدد من المستنسخات الأثرية المنتجة في مصر إلى اليونان

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار

نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 3:56 م | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 3:56 م

قال الدكتور خالد العناني، السياحة والآثار، إنه سيتم إرسال عدد من المستنسخات الأثرية الفرعونية والأيقونات القبطية التي تقوم الوحدة الإنتاجية بالمجلس الأعلى للآثار بإنتاجها في مصر إلى اليونان لبيعها في المتاحف المختلفة هناك، بحسب بيان الوزارة اليوم السبت.

جاء ذلك، على هامش زيارة وزير السياحة لدولة اليونان لمقابلة وزيري السياحة، والثقافة والرياضة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين وخلق برامج سياحية بحرية وثقافية مشتركة والتسويق لها في العالم، وقيام الوزير بزيارة ورشة لإنتاج المستنسخات الأثرية بالعاصمة اليونانية أثينا، حيث تفقد طريقة سير العمل بهذه الورشة، وطرق إنتاج المستنسخات الأثرية بها والأسلوب الفني والتقني الذي يتبعه العاملين في هذا المجال.

وخلال الجولة أعجب الوزير بأسلوب العمل وبحث مع القائمين على هذه الورشة كيفية التنسيق والتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار قرر إنشاء مصنع لإنتاج المستنسخات الآثرية بمصر وهو الأول من نوعه في مصر والذى سيساهم في حماية التراث الثقافي الحضاري لمصر وحماية السوق المصرية من دخول منتجات غير جيدة، وحماية حقوق الملكية الفكرية للآثار المصرية وتحقيق المردود الاقتصادي اللائق من استثمار ميراثنا الثقافي والحضاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك