عقد الجلسات الأسبوعية للحكومة السورية بالعاصمة الصناعية «حلب» بعد تأمين ضواحيها بالكامل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقد الجلسات الأسبوعية للحكومة السورية بالعاصمة الصناعية «حلب» بعد تأمين ضواحيها بالكامل

قوات الجيش السوري
قوات الجيش السوري
أ ش أ
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 2:15 م | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 2:15 م

أفادت مصادر إعلامية سورية بأن الفريق الحكومي السوري، برئاسة رئيس الوزراء عماد خميس، قام بزيارة محافظتي إدلب وحلب، حيث من المخطط عقد جلسة أسبوعية لمجلس الوزراء بالعاصمة الصناعية حلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة وتتبع تنفيذ المشاريع الحكومية القائمة، وذلك بعد تأمين ضواحي حلب بالكامل نتيجة عمليات ناجحة للجيش السوري.

وأشارت المصادر - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إلى أن الوفد الحكومي تفقد في مستهل الزيارة المناطق المحررة من المسلحين مؤخرا، وخاصة معرة النعمان وسراقب والزربة، حيث تعهد رئيس الوزراء بأن المرحلة القادمة ستشهد جهودا مكثفة لإعادة تأهيل هذه المناطق، وبناء ما دمره الإرهاب على كل الأصعدة الخدمية والتنموية والبشرية.

وقال خميس، خلال اجتماع عقده لاحقا في مبنى محافظة حلب مع أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة، "إن الخطة الحكومية تتركز على تحقيق التنمية المتوازنة بين المدينة والريف وإعادة مؤسسات الدولة في المناطق المحررة، لاسيما مدارس ومراكز صحية ومخافر شرطة وخدمات، تمهيدا لعودة الأهالي، وذلك بالتوازي مع استكمال توفير متطلبات إعادة تشغيل المنشآت الصناعية والحرفية المتوقفة عن العمل".. مضيفا "علينا كحكومة مسؤولية إعادة تدوير العملية الإنتاجية في المحافظة كواجب وطني لابد من القيام به وفق خطة تنفيذية متكاملة".

وكان الجيش السوري قد أعلن في وقت سابق استعادة السيطرة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي، كما تم استئناف تشغيل مطار حلب الدولي بعد توقفه عن العمل منذ عام 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك