عمومية المهندسين الفرعية بالقاهرة توافق على ميزانية 2019 وموازنة 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عمومية المهندسين الفرعية بالقاهرة توافق على ميزانية 2019 وموازنة 2020

محمد فتحي
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 6:57 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 6:57 م

أبو سنة: مجلس النقابة عمل بكل جد من اجل تحقيق ماتم من انجازات

 

وافقت الجمعية العمومية لنقابة مهندسي القاهرة الفرعية علي ميزانية النقابة لعام ٢٠١٩ وعلي الموازنة التقديرية لعام ٢٠٢٠، وذلك بعد إكتمال النصاب القانوني لها بعد تأجيلها لمدة ساعتين.

وكد المهندس سامح تاضروس أمين صندوق النقابة الفرعية، أن نقابة مهندسي القاهرة
حققت هذا العام زيادة فى الإيرادات عن المصروفات حيث نجحت النقابة فى تحقيق فائض قدره ١٥،٧٣٧ مليون جنيه بفارق ٥،٣٦٤ مليون جنيه بنسبة نمو و زيادة قدرها ٥١،٧١٪ عن فائض عام ٢٠١٨ الذى بلغ ١٠،٣٧٢ مليون جنيه.

وأضاف أنه بخصوص النقدية فقد زادت عن عام ٢٠١٩ بزيادة قدرها ٢٣،٨٩٢ مليون جنيه بنسبة نمو قدرها ٥٥،٠٩ ٪ حيث بلغت ٦٧،٢٥٤ مليون جنيه مقارنة ٤٣،٣٦٢ مليون جنيه العام الماضى.

وأشار إلى أن نادى حلوان حقق فائض عن العام السابق بزيادة قدرها ٨،٣٪.

وقال هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة الفرعية، إن مجلس النقابة قد أخذ على عاتقه رسالة نبيلة لها اهميتها ولها دورها فى الإسهام ببناء الوطن بما يحقق طموحات المهندسين وذلك من خلال العمل بجد وإجتهاد علي مدار عام مضى مضيفا ان المجلس مستمر في أداء رسالته وذلك بالدفاع عن حقوق المهندسين وتحقيق الأفضل لهم.

وأضاف أن العام الماضى قد شهد الكثير من الإنجازات حيث بداية المرحلة الثانية من نادى القاهرة الجديدة بقيمة إجمالية ٢٦،٤ مليون جنيه بعد إنهاء المرحلةالأولى بمبلغ ١٠ مليون جنيه كما تم الإنتهاء من عقد تشغيل وإدارة مساحة ٢٦٧٧ متر مربع من نادى أبوالفدا بقيمة إجمالية ٦،٥ مليون جنيه سنويا بعد إنهاء المرحلة الأولى لتطوير النادى بمبلغ ٢ مليون جنيه.
وزف ابوسنه لأعضاء الجمعية العمومية خبر البدء فى الخطوات التنفيذية لإستلام واحدة من أهم مكتسبات النقابة وهى عدد ١٣٧ وحدة سكنية بمنطقة القطامية على أن يكون التسليم النهائى فى شهر مايو المقبل. هذا بالإضافة إلى إنشاء اكاديمية مهنية للتدريب يكون مقرها الرئيسى ٢٠ شارع عماد الدين، وإسترجاع أرض القطامية وهى عباره عن ٥ فدان والتى تم سحبها من النقابة قبل إستلام مجلس النقابة الحالى لمهامه فى عام ٢٠١٤ هو الخطوة الثالثة والأهم لإسترجاع حقوق النقابة.

واضاف إن هذه الإنطلاقة القوية خلال عام لم تكن لتتحقق إلا بفضل الله وتوفيقه ثم بتضافر جهود الجميع فى الجمعية العمومية وأعضاء مجلس النقابة الذين بذلوا أوقاتهم لإنجاح عمل النقابة وتحقيق رؤيتها على أرض الواقع.

وقال ضياء الكيكي امين نقابة القاهرة الفرعية ان مجلس النقابة عمل منذ توليه مهامه على تنفيذ وإنجاز الأفضل للسادة المهندسين وأسرهم وذلك من خلال عدة محاور أولها محور المهندس والذى يشمل الخدمات المقدمة للمهندين وأسرهم وتطويرها وتحسين أداءها.

وتابع:"المحور الثانى وهو مهنة الهندسة لذلك كان له دور كبير فى تدريب المهندسين وعقد المؤتمرات العلمية هذا الى جانب تنمية موارد النقابة من خلال زيادة الدمغة الهندسية وتوسيع دوائر تحصيلها والعمل على الحفاظ على مكتسبات النقابة بالسعى لإسترجاع الأراضى التى تم سحبها من النقابة قبل تولى المجلس مهامه.

وأشار ان المجلس يسعي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمهندسين حيث تم العمل على تطوير مقار النقابة لتخدم كافة المهندسين على مستوى محافظة القاهرة وتم التشغيل التدريبى لنادى حلوان لتقديم الخدمات للمهندسين هذا بالإضافة إلى تجهيز نادى المهندسين بالقاهرة الجديدة لتقديم الخدمات النقابية للمهندسين رواد النادى ونحن مستمرون فى تقديم الأفضل لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك