مندوب مصر في «الساحل والصحراء»: ندرس إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب بين دول التجمع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مندوب مصر في «الساحل والصحراء»: ندرس إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب بين دول التجمع

السفير محمد أبو بكر مندوب مصر الدائم لدى تجمع الساحل والصحراء
السفير محمد أبو بكر مندوب مصر الدائم لدى تجمع الساحل والصحراء
كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 10:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 11:16 ص

قال السفير محمد أبو بكر مندوب مصر الدائم لدى تجمع الساحل والصحراء وسفير مصر بليبيا، إن هناك دراسة لمشروع إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب تابع لدول التجمع خلال الفترة المقبلة، وجاري مناقشة كافة الأمور والتفاصيل الفنية المتعلقة به، خلال الجلسات واللجان الفنية المنعقدة الآن.

وأوضح السفير أبو بكر، على هامش مؤتمر وزراء دفاع الساحل والصحراء في شرم الشيخ، أن التجمع يستهدف دول القارة الأفريقية بالأساس ولا توجد أية قيود أو شروط على مشاركة أي دولة إفريقية حال رغبتها في الانضمام للتجمع.

وأشار إلى أن كافة الدول الأعضاء في التجمع حضرت وفودها للمشاركة، خاصة في ظل الأهمية الكبيرة التي توليها الدول الأعضاء للمؤتمر الحالي.

وحول فكرة إنشاء قوة مشتركة للتحالف، أكد السفير محمد أبوبكر أن هذا الكلام سابق لأوانه في الوقت الراهن، خاصة في ظل مناقشة العديد من الأمور الفنية والعسكرية خلال الجلسات المقبلة.. مضيفا "تجمع وزراء دفاع دول الساحل والصحراء له أهمية خاصة في التوقيت الراهن، خاصة في ظل ما تعانيه الدول الأعضاء "27 دولة" من تحديات مختلفة ومتفاوتة متعلقة بالإرهاب والمخدرات والتهريب والاتجار بالبشر."

وأوضح السفير محمد أبو بكر، أن الفترة الراهنة تحتاج إلى حلول عاجلة من تجمع دول الساحل والصحراء لما يستجد من قضايا في الفترة القادمة، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون في المجالين الأمني والعسكري.

كما أعلن السفير أبو بكر، أن النصف الآخر من العام الحالي سوف يشهد اجتماع لرؤساء دول الساحل والصحراء في المملكة المغربية، في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدول الأعضاء بالقضايا الإقليمية لتجمع دول الساحل والصحراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك