11 مدرعة و20 مجموعة قتالية فى حملة أمنية على «الصوامعة» بسوهاج - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

11 مدرعة و20 مجموعة قتالية فى حملة أمنية على «الصوامعة» بسوهاج

كتب ــ محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 8:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 8:50 م
- القبض على المتهم الرئيسى و15 شخصا آخرين فى الاشتباكات مع الشرطة.. والعثور على مدفع جرينوف وبندقيتين آليتين.. ورئيس شركة مياه الشرب: الأهالى يرفضون المشروع لتدميره مزارع الدواجن وقربه من المساكن
ضبطت الأجهزة الأمنية فى مديرية أمن سوهاج المتهم الرئيسى فى أحداث قرية الصوامعة شرق أخميم والذى ظهر خلال الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» مطلقا أعيرة نارية عقب انصراف قوات الأمن.

كما ألقت قوات الأمن خلال حملة أمنية مكبرة مدعومة بـ11 مدرعة و20 مجموعة قتالية ــ اليوم ــ القبض على 15 شخصا خلال الاشتباكات التى وقعت بين أهالى الصوامعة مع الشرطة احتجاجا على إقامة محطة صرف صحى فى منطقتهم.

وأسفرت الحملة عن العثور على مدفع جرينوف وبندقيتين آليتين وطلقات من ذات العيار بحوزة أحد المتهمين والهارب من حكمين بالسجن المؤبد و 10 سنوات، وجارٍ ضبط المتهمين الثانى الثالث.

كان مدير الأمن اللواء مصطفى مقبل تلقى إخطارا من مركز شرطة أخميم مساء الثلاثاء الماضى يفيد بتجمع عدد من الأهالى على الطريق المار بقرية الصوامعة شرق وقطعهم الطريق الواصل بمدينة ساقلته عن طريق إشعال النيران فى إطارات السيارات، وذلك احتجاجا على إقامة محطة صرف صحى على أرض أملاك للدولة بالقرب من منازلهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، ورشق الأهالى سيارات الشرطة بالطوب والحجارة، وتمت السيطرة على الموقف وفتح الطريق مرة أخرى أمام حركة السيارات.

من ناحية أخرى، قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى سوهاج اللواء محمد بدرى: إن محطة معالجة المياه التى تسببت فى حدوث اشتباكات بين أهالى القرية لا تتبع الشركة، وإنما تتبع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، مضيفا أنه من المقرر بعد الانتهاء من المشروع تسليمها إلى الشركة.

وتابع: «يُفترض أن يدرك الأهالى أهمية المشروع وتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، حيث إن المشروع يمنع انتشار الأمراض ووصول مياه الصرف إلى المحاصيل الزراعية»، موضحا أن أسباب رفض الأهالى إقامة المشروع يرجع إلى تدميره مزارع الدواجن المقامة هناك، فضلا عن أن مكان المحطة التى سيتم إنشاؤها عليه قريب من المساكن مما يتسبب فى انتشار الأوبئة والأمراض.

وأكد مدير أمن سوهاج لـ«الشروق» أنه لا تهاون مع الخارجين على القانون، وأنه سيتم التعامل بكل حزم مع أية محاولات لإثارة الفوضى، مشددا على أنه قد تم السيطرة على القرية بالكامل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك